نصائح لزيادة الشعور بالدفء مع تقلبات الطقس وفصل الشتاء

تابعنا على:   13:39 2022-11-25

أمد/ خلال تقلبات الطقس ودخول فصل الشتاء، تزداد فرص الشعور ببرودة الأطراف، لكن هناك العديد من المشروبات والأطعمة التي تزيد من الشعور بالدفء، يقدمها لنا التقرير المنشور عبر موقع healthline. 

- الأعشاب

تلعب الأعشاب دورا كبيرا في تدفئة الأطراف خلال فصل الشتاء، فثبت علميا أن الأعشاب كالينسون والكراوية والنعناع والقرفة والشاي الأخضر والزنجبيل، جميعها أعشاب تساهم بشكل بكبير فى رفع درجة حرارة الجسم المنخفضة، بسبب برودة الطقس، كما أنها تساعد بشكل كبير فى الوقاية من الإصابة بالعديد من الفيروسات المنتشرة، لذا عليك تناولها بشكل مستمر لأنها تعمل على تقوية المناعة كمضادات الأكسدة. 

- الكركم

إذا كنت تشعر ببرودة الأطراف عليك تناول مشروب الكركم الذى يساهم بشكل كبير في زيادة شعورك بالتدفئة، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، والسبب أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية.

- الماء بالليمون الساخن

يساعد على تدفئة الأطراف في الشتاء، لأنه يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأطراف، وبسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتقليل فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، ومن أهم الفوائد تنقية وتطهير الجسم من السموم. 

- القرفة

تعد من المشروبات العشبية التي تزيد من شعورك بالدفء وتساعدك على التخلص من برودة القدمين واليدين في الشتاء، لذا عليك تناولها باستمرار خلال فصل الشتاء، وأيضا يمكنك إضافة الحليب عليها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار