7 نصائح لتقليل مخاطر الجلوس لساعات طويلة يوميا

تابعنا على:   11:33 2022-11-28

أمد/ أظهرت الأبحاث أن ساعات الجلوس الطويلة مرتبطة بالعديد من المشكلات الصحية، تشمل السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي مجموعة من الاضطرابات التي تتميز بارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية.

يبدو أن خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان يزداد عن طريق الجلوس المفرط بشكل عام والجلوس لفترات طويلة من الزمن، يمكن أن يكون الجلوس لفترات طويلة أمرًا خطيرًا ، سواء كان ذلك على مكتب أو خلف عجلة القيادة أو أمام شاشة، اكتشف الباحثين أن الأشخاص الذين جلسوا أكثر من ثماني ساعات في اليوم معرضون لخطر الوفاة مقارنة بتلك التي يشكلها الوزن الزائد والتدخين، وفقا لما نشره موقع "doctor.ndtv".

بعض النصائح للأشخاص الذين يضطرون إلى الجلوس لساعات طويلة يوميًا:-

1- تحرك طوال اليوم

استفد من فترات الراحة للحصول على بعض الهواء النقي والبقاء نشيطًا، يمكن أن يشمل ذلك القيام بنزهة سريعة بالخارج أو حول مكتبك أو صعودًا ونزولاً على الدرج، ابحث عن أسلوب الحركة الذي يروق لك أكثر باستخدام أفضل حكم لديك.

2- كرسى الجلوس

يعد إصلاح الكرسي في مكان العمل ومساحة العمل أهم تغيير يمكنك القيام به للتخفيف من آثار الجلوس لفترات طويلة، من أجل الحفاظ على المنحنى الطبيعي لأسفل ظهرك ، تحتاج إلى التأكد من حصولك على دعم أسفل الظهر، إذا لم يكن لديك كرسي داعم ، يمكنك لف منشفة ووضعها خلف أسفل ظهرك أو شراء وسادة دعم أسفل الظهر.

3- قف مرة كل ساعة

كل ساعة ، قف وخذ بضع لفات حول المكتب للحصول على بعض الهواء النقي، يمكنك التمشية إلى مطبخ المكتب لإعادة ملء فنجانك بشكل دوري إذا كنت ترغب في شرب الشاي أو القهوة.

4- تمارين الإطالة

يمكن أن تؤدي تمارين الإطالة إلى زيادة إنتاجيتك على مدار اليوم من خلال مساعدتك على إعادة التركيز.

5- ارتداء نظارات الواقية

إجهاد العين حالة خطيرة لها تأثير كبير على الأعراض السلبية مثل الصداع النصفي. ومع ذلك ، أصبح من الصعب بشكل متزايد تجنب التحديق في الشاشات هذه الأيام بسبب التنقل عبر الإنترنت، يمكن أن تساعد النظارات الواقية من الضوء الأزرق في منع تلف عينيك في هذه المرحلة، إنها مثالية لتخفيف إجهاد العين.

6- ركز على وضعيتك

حافظ على قدميك مثبتتين بقوة وظهرك مفرودًا، يجب أن تفكر في كرسي مصمم هندسيًا إذا كنت تعاني من آلام الظهر، تعزز كراسي آلام الظهر الوضعية الجيدة وتساعد في إعادة الظهر والعمود الفقري إلى أوضاعهما الطبيعية.

7- جرب تدليك العين

من الجيد دائمًا أن تأخذ راحة دورية للعين من خلال التركيز أحيانًا على الأشياء البعيدة إذا كنت تحدق في جهاز الكمبيوتر الخاص بك طوال اليوم للمساعدة في منع إجهاد العين، يعد التدليك الذاتي للعينين كل بضع ساعات طريقة رائعة أخرى لتقليل إجهاد العين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار