"الثلاثاء الأحمر"..

(3) شهداء برصاص جيش "الفاشية اليهودية" وإدانات رسمية لجرائم حرب متوصلة

تابعنا على:   12:02 2022-11-29

أمد/ رام الله: يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، جرائمه وإرهابه بحق الشعب الفلسطيني، حيثُ ارتفعت وتيرتها خلال الفترة الماضية في ظل تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة الجديدة التي يترأسها بنيامين نتنياهو.

الصحة الفلسطينية أعلنت، عن ارتفاع  حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 205 شهداء، بينهم 153 شهيداً في الضفة الغربية و52 شهيداً في قطاع غزة.

وكانت، الصحة الفلسطينية أعلنت صباحاً، عن استشهاد 3 شبان بينهم شقيقان، متأثرين بجراح أصيبوا بها برصاص جيش الاحتلال غرب رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الصحة، عن استشهاد الشاب جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي 22 عاماً (رصاصة في الحوض)، وإصابة شقيقه 21 عاماً بجروح خطيرة (رصاصة في الصدر)، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في بيت ريما.

كما أعلنت الصحة عن استشهاد الشاب ظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي 21 عاماً متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في كفر عين وهو شقيق الشهيد جواد.

كما أعلنت الصحة، عن استشهاد الشاب مفيد اخليل، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر.

عملية دهس وإطلاق النار على المنفذ..

أعلنت وسائل إعلام عبرية، عن إصابة مستوطنة بجراح في عملية دهس بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت الفناة الـ(12) العبرية، أنّ فلسطيني أقدم على دهس مستوطنة مستوطنة وأصابها بجراح متوسطة قرب مستوطنة "كوخاف يعقوب" فوق أرض "كفر عقب"، وفر من المكان، وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر تجاه المنفذ.

نعي فلسطيني رسمي وفصائلي..

الرئاسة الفلسطينية، أدانت جريمة الاحتلال اعدام ثلاثة شبان بينهم شقيقان في بيت ريما برام الله، وبلدة بيت أمر في الخليل.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة لإذاعة "صوت فلسطين"، إن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ويجب ان تحاسب عليها، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية واليمينية القادمة أعلنتا الحرب اليومية على الشعب الفلسطيني.

وحمّل المجلس الوطني الفلسطيني، حكومة الاحتلال العنصرية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمتي اعدام الشهداء الثلاثة في رام الله والخليل، بدم بارد. 

دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير، قالت: إنه في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تواصل دولة الاحتلال ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا، وآخرها استشهاد ثلاثة شبان في رام الله والخليل.

الخارجية الفلسطينية طالبت، الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في باين صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بأشد العبارات جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق  الشقيقين جواد وظافر ريماوي (22 و21 عاماً)، من بلدة بيت ريما بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله، وجريمة اعدام  الشاب مفيد محمد محمود خليل ( 44 عاما)، من بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

حركة فتح، نعت الناشطين في الشبيبة الفتحاويّة الشقيقين ظافر وجواد الريماوي من محافظة رام الله، والشاب مفيد إخليل من بلدة بيت أمر، الذين استُشهدوا بعد إصابتهم برصاص جيش الاحتلال.

حركة الجهاد في فلسطين، نعت إلى جماهير شعبنا وأمتنا ثلة من شهداء فلسطين الأبرار: الشهيد مفيد محمد اخليل (44 عامًا)، من بيت أمر بالخليل، والشهيدين الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن الريماوي (22 و 21 عامًا)، الذين ارتقوا برصاص العدو المجرم خلال اقتحام كفر عين برام الله المحتلة.

حركة حماس نعت الشهيديْن: جواد عبد الرحمن ريماوي (22 عامًا)، وشقيقه ظافر (21 عامًا)، اللذيْن ارتقيا بنيران قوات الاحتلال، خلال اقتحام كفر عين شمال غرب رام الله، والشهيد: مفيد محمد اخْلَيّل (44 عامًا)، الذي ارتقى بنيران الاحتلال، الليلة الماضية، خلال اقتحام بلدة بيت أُمّر شمال الخليل.

لجان المقاومة في فلسطين، نعت الشهدين جواد وظافر عبدالرحمن عبد الجواد الريماوي" الذي إرتقيا في عملية إعدام صهيونية في قرية "كفر عين" شمال غرب رام الله في تأكيد جديد على بشاعة العدو الصهيوني واجرامه الممنهج ضد أبناء شعبنا .

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نعت فيه الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا في كفر عين وبيت أمر على أيدي جنود الاحتلال ( ظافر وجواد الريماوي ومفيد خليل ) ، واعتبرت ذلك استمرارا لجرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا وشبابه الثائر ، وأن استشهاد الشبان الثلاث في نفس اليوم الذي يحيي فيه العالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب القلسطيني ،  إنما يؤكد أن دولة الابرتهايد ماضية في تنفيذ مخططها الاستعماري القائم على القتل والتهويد وسرقة الاراضي والاستيطان.

كما نعت كتائب شهداء الأقصى- كتيبة نابلس، شهداء مدينة رام الله ومدينة الخليل .

وقالت في بيان لها يوم الثلاثاء، "بكل آيات الإيمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله وفرَجه، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عملهم وجهادهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين".

وأضافت، تزف كتائب شهداء الاقصى كتيبة نابلس - الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إلى العلا شهداء فلسطين العظيمة واقمارها الاربعة :

الشهيد المجاهد/  جواد الريماوي  رام الله
 
الشهيد المجاهد /  ظافر الريماوي رام الله 

الشهيد المجاهد /   مفيد خليل الخليل 

الشهيد المجاهد  / راني مأمون فايز ابوعلي منفذ عملية الدهس في رام الله 

وتابعت الكتائب، الذين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال  يوم الثلاثاء  الموافق 29/11/2022م ، ليمضوا إلى جوار ربهم بعد حياةٍ مباركةٍ حافلة بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبهم من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً.

وأردفت، نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يرزق أهلهم جميل الصبر وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون..وإنه لجهاد نصر أو استشهاد .

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار