وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف

تابعنا على:   10:50 2022-12-04

أمد/ تعانى بعض النساء من مشكلة المنطقة الداكنة حول الأنف، والتي تجعلهن يشعرن بالحرج أمام الآخرين، فيحاولن اتباع الكثير من الطرق التي تساعدهن في إخفاء هذه المنطقة الداكنة، ولكن هذا يعتبر حل مؤقت للمشكلة التي يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "bebeautiful".

وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف

تساعد البطاطس على تفتيح المناطق الداكنة وذلك لاحتوائها على النشا الذي يساعد في علاج التصبغات الموجودة حول الأنف، ولهذا ينصح باستخراج عصير البطاطس ووضعه على الأنف وتركه حتى يجف أو فرك شريحة بطاطس في منطقة حول الأنف لعدة دقائق ثم غسل المنطفة بالماء البارد.

وصفة الليمون والكركم لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف

يساعد الليمون والكركم في علاج البقع الداكنة الموجودة على الأنف وحوله، من خلال إضافة بضع ملاعق من عصير الليمون مع مسحوق الكركم، ثم خلط المكونات معاً ووضع المزيج حول الأنف، وتركه عدة دقائق ثم غسل المنطقة بالماء.

وصفة زيت اللوز وزيت فيتامين هـ لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف

يحتوي كلاً  من زيت اللوز وزيت فيتامين E على خصائص تساعد في تفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة من خلال إضافة ملعقة واحدة من زيت اللوز وخلط مع ملعقتين من زيت فيتامين هـ، ومزج الخليط معاً ووضعه حول الأنف، وتركه طوال الليل وغسله بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بإنتظام.

وصفة عصير ليمون لتفتيح المنطقة الداكنة حول الأنف

يحتوى عصير الليمون على حمض الستريك الذى يساعد على منع ظهور خلايا الجلد الداكنة ويعمل على علاج البقع الداكنة، من خلال تقطيع الليمون إلى نصفين، وأخذ نصفًا وفركه برفق حول منطقة الأنف لمدة 10-15 دقيقة تقريبًا، ثم غسل المنطقة بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً أو ثلاثة. 

اخر الأخبار