أدلة تثبت ..

الجزيرة تعلن رفع قضية اغتيال الصحفية "شيرين أبو عاقلة" إلى الجنايات الدولية

تابعنا على:   10:30 2022-12-06

أمد/ الدوحة: أعلنت قناة الجزيرة صباح يوم الثلاثاء، عن رفع قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة من قبل قوات الاحتلال إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت قناة الجزيرة، إنّ قضية رفع اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، للمحكمة الجنائية يأتي بعد إجراء فريقنا القانوني تحقيقا في القضية.

وشددت، أنّ الملف المرفوع للمحكمة الجنائية يبرز أدلة بأن شيرين تعرضت لإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونوهت، أنّ الملف المرفوع للمحكمة الجنائية يؤكد أن ادعاء إسرائيل بأنها قتلت شيرين خطأ لا أساس له، وأنّه لم يكن هناك اشتباك في المنطقة التي كانت فيها شيرين

وتابعت، أنهّ الملف المرفوع يقوض نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي بشأن قتل شيرين.

وأوضحت أن الدعوى تؤكد "أن ادعاء إسرائيل بأنها قتلت شيرين خطأ لا أساس له... وأنه لم يكن هناك اشتباك في المنطقة التي كانت فيها شيرين"، مضيفة أن الملف المرفوع أمام المحكمة الجنائية الدولية "يقوض نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي بشأن قتل شيرين أبو عاقلة".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" قد أعلن الشهر الماضي فتح تحقيق في ملابسات وفاة الصحفية الفلسطينية- الأمريكية شيرين أبو عاقلة خلال تغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية في مايو/ أيار الماضي. ورجح محللون أن التحقيق غير مسبوق وربما يؤدي لمطالبة أمريكية بالتحقيق مع الجنود المتورطين في الحادث، بينما أشار الجيش الإسرائيلي، في تحقيقاته إلى أنه لا يمكن تحديد هوية مرتكب الحادث، رغم وجود احتمال كبير بأن يكون تم قتلها برصاص القوات الإسرائيلية عن طريق الخطأ. وفي شهر يوليو/ تموز الماضي،

رجحت واشنطن أن "الجيش الإسرائيلي قد يكون مسؤولا عن وفاة شيرين أبو عاقلة، لكنها قالت إنها لم تقتل عمدا"، بينما أعلن الجانب الفلسطيني، نهاية مايو، أن تحقيقه يشير إلى أنه تم إطلاق النار عليها من قبل جندي إسرائيلي بصورة متعمدة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أن الجنود الإسرائيليين لن يتم التحقيق معهم من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي. وقال لابيد إن تل أبيب أبلغت واشنطن احتجاجها الشديد بهذا الشأن، مضيفا: "لن نتخلى عن جنود الجيش الإسرائيلي".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار