أخطاء شائعة فى رحلة إنقاص الوزن

تابعنا على:   00:17 2022-12-07

أمد/ هل تعلم أن روتينك الصباحي له تأثير ليس فقط على صحتك العامة ولكن أيضًا على قدرتك على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه؟ يمكن أن يكون للاستيقاظ متأخرًا، والنهم بعد الاستيقاظ مباشرة، وحتى تناول الطعام المعالج تأثيره سلبيًا على صحتك. وفقا لموقع " Only My Health"

فيما يلي 8 أخطاء شائعة يرتكبها الناس عند محاولة إنقاص الوزن.

عدم تناول وجبة الافطار

بعد الصيام طوال الليل، تتطلب أجسامنا الطعام أول شيء في الصباح، وتخطي وجبة الإفطار يسبب إجهادًا غير ضروري لأعضائنا، يؤدي تخطي وجبة الإفطار أيضًا إلى تناول وجبات خفيفة غير مخطط لها في العمل وتناول وجبة كبيرة على الغداء ، مما يزيد من عدد السعرات الحرارية.

من ناحية أخرى، يمكن لوجبة الإفطار الغنية بالبروتين والألياف أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقلل من احتمالية نوبات الشراهة في المستقبل. الفطور مفيد لأنه يمد جسمك بالفيتامينات الأساسية أول شيء في الصباح.

لا تشرب الماء عند الاستيقاظ

 من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الناس شيوعًا عند الاستيقاظ عدم شرب الماء، وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، شرب الماء أول شيء في الصباح لا يطرد السموم فحسب ، بل يسرع عملية الأيض أيضًا، أفضل جزء في شرب الماء أول شيء في الصباح أنه لا يحتوي على سعرات حرارية، لذا حاول أن تشرب كوبًا من الماء على الأقل أول شيء في الصباح.

قل لا للكربوهيدرات

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن النظام الغذائي الخالي من الكربوهيدرات هو مجرد بدعة، تعتبر الكربوهيدرات من المغذيات الكبيرة الهامة التي يحتاجها جسمك، خاصة عند الاستيقاظ ونفاد مخزون الجليكوجين.

علاوة على ذلك، فإن مفتاح فقدان الوزن ليس تجنب الكربوهيدرات ولكن الحفاظ على نقص السعرات الحرارية وتناول كميات صغيرة.

لا تتناول الأطعمة الطازجة

دفعت الأطعمة المعبأة والوجبات الصغيرة والوجبات الجاهزة للأكل الفواكه والخضراوات الطازجة إلى الوراء، غالبًا ما تحتوي الأطعمة المعبأة على مواد حافظة يصعب على جسم الإنسان هضمها على معدة فارغة، بدلاً من ذلك ، ابدأ يومك بكوب من العصير الطازج أو العصير أو شات الفاكهة لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على جميع المعادن الأساسية التي يتوق إليها جسمك في الصباح.

تجنب البروتين

يربط الناس في الوقت الحاضر نظامًا غذائيًا عالي البروتين ببناء العضلات ويضر الكبد، على الرغم من أن النظام الغذائي الغني بالبروتين ضروري لنمو العضلات وإصلاحها، إلا أنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أنه يجب استهلاك البروتين بما يتناسب مع وزن الجسم ؛ على سبيل المثال ، إذا كنت تمارس الرياضة كل يوم ، فإن 1.8 إلى 2.2 جرام (جم) من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يعتبر مثاليًا ، في حين يوصى باستهلاك 1 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

اخر الأخبار