5 نصائح للسعادة النفسية

تابعنا على:   01:15 2022-12-07

أمد/ السعادة لا تمنح لنا ولكنها هدف نسعى إليه بأنفسنا لنرى جمال الكون من حولنا، وقد نجد البعض  يمر بالعديد من الأزمات التي تتسبب في إصابتنا بالحزن وفقدان الشغف، لذا يستعرض اليوم السابع  خلال السطور التالية النصائح التي تساعدنا في الوصول  إلى السعادة لتكن عادة وسط زحام الحياة، وفقًا لما أشارت إليها منى شاكر الاستشاري الأسري  والنفسي.

حب نفسك:

حب الذات ليس أنانية فهو رسالة صغيرة نرسلها لأنفسنا لندعمها لتحمل كل صعب نمر به، فعليك أن تحب نفسك عند الرخاء و الشدة كافئها بالراحة و الفصل بين جهدين حب نفسك و تقبل نواقصها كي تساعدها على استكماله والاستمرار في مشوارها بأمان فليكن حب الذات عادة لنصل للسعادة .

ساعد غيرك:

عندما نقدم العون للآخرين نكتشف بداخلنا قدرة و قوة لم نكن نعلمها و لكنها ظهرت مصادفة مع المساعدة حين غيرنا حال شخص بأنفسنا فاسعدناه فسعدنا بذلك.

عش تجربة جديدة:

 في كل جديد اكتشاف يزيد من حكمتنا و قدرتنا على إيجاد حلول للأزمات التي نمر بها وتعزز من قوة التحمل والصبر مما يجعلنا أكثر قوة في التخطي والتجاوز و الخروج من الأزمات بصحة نفسية فاجعل من التجارب عادة لتصل للسعادة.

استمتع بما أنت فيه :

عندما تسعى وتجتهد لتصل لأمر ما استمتع به بقدر جهدك قبل أن تثقل كاهلك بهدف جديد حتى لا تتحول إلى آلة تنتج دون أن تعرف لما تنتجه من ذكرى استمتع باتفه الانجازات لما فيها من طاقة تساعدنا على الإنجاز الأكبر، والأكبر أن لنفسك عليك حق فاجعل الاستمتاع عادة لتجد السعادة .

تكلم عن السعادة:

تكلم عن السعادة وانشرها في كلامك هي الطريقة التي تساعدك على العيش فيه فعليك أن تتحدث عن ما يسعدك لتسعى إليه و تقوم به لتسعد و انشر البسمة كي تعدي بها محيطك ليقتدي بكل من حولك فتساعدهم على التحمل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار