إصابات بالرصاص..

جيش الفاشية اليهودية يقتحم نابلس ويشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية- فيديو

تابعنا على:   07:19 2022-12-07

أمد/ رام الله: شنّ جيش الفاشية اليهودية فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في أنحاء متفرفة بالضفة الغربية المحتلة.

كما شنّ جيش الاحتلال، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، واقتادهم إلى مراكز تحقيقه وعرف منهم:

1. النائب باسم الزعارير- السموع غرب الخليل
2. قاسم محمد ناجي داود- بيت دقو شمال غرب القدس
3. محمد أحمد ناجي داود- بيت دقو
4. سعيد مصطفى اسبيتان داود- بيت دقو
5. مؤمن مصطفى سرحان مرار- بيت دقو
6. مظفر مشهور اسبيتان داود- بيت دقو
7. كرم حاتم ريان- بيت دقو
8. المحرر إبراهيم عبد الله- بيت لحم
9. المحرر عيسى العروج- بيت لحم
10. المحرر منير محمد العروج- بيت لحم
11. المحرر أحمد خالد العساكرة- بيت لحم
12. موسى أبو مفرح- تقوع جنوب شرق بيت لحم
13. المحرر أيمن أبو عواد- السموع

وفي التفاصيل، عداون جديد على مدينة نابلس، حيثُ أعلن الهلال الأحمر عن: إصابة بالرصاص الحي بشكل سطحي لشاب بالرأس والظهر تم نقله إلى مشفى رفيديا، وإصابة أخرى لشاب بشظايا تم علاجها ميدانيا، جراء اقتحام قوة خاصة ومحاصرتها لمنزل في البلدة القديمة.

واندلعت اشتباكات عنيفة، بين فدائيين وجيش الفاشية اليهودية في البلدة القديمة، حيثُ أعلنت كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس تصديهما للقوة المقتحمة.

وحاصرت قوات الاحتلال، مدينة نابلس من عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة فيها.

وقالت مصادر، إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المدينة من عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة فيها، ودارت اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المدينة عن تأخير الدوام ساعة واحدة، أو لحين تأكيد انسحاب الاحتلال حرصا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز ومنعت المركبات من المرور من خلاله، من كلا الاتجاهين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بينهم أسيران محرران شرق المدينة.

وأفاد مصدر محلي، باعتقال قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أحمد خالد عساكرة، من قرية العساكرة، وإبراهيم عيسى العروج، وموسى محمد موسى أبو مفرح، وعيسى منير العروج، من بلدة تقوع شرق المحافظة.

واعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان، من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قاسم محمد ناجي داود، ومحمد أحمد ناجي داود، وسعيد مصطفى اسبيتان داود، ومؤمن مصطفى سرحان مرار، ومظفر مشهور اسبيتان داود، وكرم حاتم ريان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأصيب شاب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

وأفادت وزارة الصحة، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الصدر والحوض والفخذ، ووصفت إصابته بين المتوسطة والخطيرة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن مواجهات اندلعت في قريتي كفر عين والنبي صالح، حيث أطلق الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه منازل المواطنين.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن الاحتلال داهم عددا من المحال التجارية من أجل الاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة، وحطموا محتويات عدد منها، إضافة إلى تحطيم بوابة محطة الكهرباء المركزية في قرية النبي صالح، والمغذية لقرى بني زيد الغربية (بيت ريما، دير غسانة، النبي صالح، كفرعين، قرواة بني زيد).

واعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية مواطنين من بلدة السموع، جنوب محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين بينهم شقيقان، بعد أن داهمت منازلهم في البلدة المذكورة، وفتشتها، وهم: زكريا محمد الزعارير، وحمزة الرواشدة، ورسمي المحاريق، وسليمان أبو سيف وشقيقه رسمي، وعماد أبو الجدايل، وباسم أحمد الزعارير، وأيمن أبو عواد.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: حسين خليل حماد، واسامة احمد صبري، وحمزة نوفل، وموسى صوي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

اخر الأخبار