بمناسبة اليوم العالمي للتطوع..

خانيونس: شباب الأمة ينظم حفل لتكريم متطوعية

تابعنا على:   09:37 2022-12-07

أمد/ خانيونس: نظم مركز شباب الأمة يوم الاثنين، حفل لتكريم متطوعيه بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام ، وذلك بحضور سماحة الشيخ السيد بركة "أبو الحسين" ، والأستاذ وجدي عزام "رئيس مجلس إدارة شباب الأمة" ، وأعضاء المجلس أ. محمد أبو مصطفى "المدير التنفيذي"، أ. مريم أبو دقة، وذلك تقديراً لجهود المتطوعين المبذولة خلال هذا العام، حيث نُفِذَ لقاء التكريم في قاعة الأب تاون بمحافظة خان يونس.

وافتتح الحفل أ. وجدي عزام بالترحيب بسماحة الشيخ السيد بركة ووجوده بين المتطوعين في يومهم الخاص بالاحتفاء بهم وبجهودهم، والترحيب بكافة فرسان وفارسان شباب الأمة المحتفى بهم.

وخلال كلمته عبر سماحة الشيخ السيد بركة عن سعادته بوجوده بين المتطوعين في الاحتفاء بيومهم يوم المتطوع العالمي، وقدم عبارات الشكر والتقدير لهم على جهودهم التطوعية المبذولة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبدوره أكد سماحته على أن الإنسان يجب أن يعرف قيمة نفسه، وبين أن الإنسان يشعر بالسعادة في العطاء والبذل، وأوضح للشباب أهمية التطوع في حياتهم على كافة الأصعدة.

مضيفاً سماحته خلال كلمته بأن شباب الأمة هو النموذج الوطني الإنساني الأرقى، فهو كالصخرة القوية في بنيانه، حيث استطاع شباب الأمة تكوين مجتمعه الشبابي الخاص به، عنوانه الإخاء والمحبة والبذل والعطاء.

وطالب سماحته من الشباب الاستمرار في التميز والعمل المستمر لتقديم نموذج أرقى وأجمل في مسيرة العمل التطوعي والتغيير الشامل في كل المساحات المتاحة أمامهم.

ومن جانبه وجه أ. وجدي عزام " كلمته في لقاء التكريم مخاطباً فيها متطوعي المركز قائلا:" بأننا نؤكد على دوركم الفعال كمتطوعين في خدمة شعبنا ومجتمعنا الفلسطيني، مؤكداً أن العمل التطوعي يهدف لتوجيه الجهود الأهلية لخدمة الفئات المحتاجة ، واكتشاف وتطوير القيادات الفردية ، والتدريب على القيادة الجماعية، رفع المستوى الثقافي ، وتنمية الشعور بالمسؤولية .

وأضاف أن مركز شباب الأمة يسعى إلى تعزيز ثقافة التطوع من خلال غرس مفهوم التطوع في الشباب، مشيراً أن التطوع يعد سمة كبيرة وجميلة ترفع قدر الفرد في المجتمع.

وأضاف عزام في ختام كلمته بأن العام القادم عام 2023 بإذن الله سيحمل الكثير من الإنجازات الكبرى والعظيمة.

وفي ختام الحفل كرم مركز شباب الأمة متطوعيه لجهودهم المبذولة في يوم التطوع العالمي للعام 2022م، متمنين لهم مزيداً من العطاء والتقدم، وقدمت لهم وجبات الغداء.

ومن جانبهم عبر فرسان وفارسات المركز عن سعادتهم الكبيرة بهذا التكريم واللفتة المميزة من المركز.

اخر الأخبار