غزة: "ملتقى النجد" يكرم ثلة من النساء المهمشات من مشاريعه التنموية  

تابعنا على:   14:34 2022-12-07

أمد/ غزة: نظم ملتقى النجد التنموي، في مدينة غزة، يوم الأربعاء، حفل لتكريم ثلة من النساء المستفيدات من مشاريعه واللواتي حققن نجاحات باهرة، بحضور العشرات من المستفيدات وممثلون عن المؤسسات الاهلية وخبراء التنمية. 

واستعرضت النساء المستفيدات تجاربهن في تنفيذ المشاريع رغم المعيقات التي واجهتهن. 

وفي كلمة لها خلال الحفل، أكدت رئيس مجلس إدارة مؤسسة ملتقى النجد التنموي رفقة الحملاوي على استمرار مؤسستها في دعم النساء المهمشات وتقديم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل لاخراجهن من مستنقع الفقر الى مساحة الاعتماد على النفس والذات. 

وقالت الحملاوي ان مؤسستها قدمت على مدار السنوات الماضية عشرات بل مئات المشاريع الصغيرة المتنوعة لشريحة واسعة من المواطنين والنساء اللواتي يعلن اسر ويسكنن في المناطق المهمشة. 

وأشارت الى تحقيق الغالبية العظمى من أصحاب هذه المشاريع نجاحات تنموية واسعة وتحقيق قفزة مهمة على صعيد الاعتماد على الذات، داعية المؤسسات الأجنبية المانحة الى تركيز دعمها للمشاريع الصغيرة التنموية. 

وتعهدت الحملاوي باستمرار عمل المؤسسة في هذا المجال وتوسيع رقعة عملها مع شركائها الممولين، وخصوصاً مؤسسة لجنة المونونايت المركزية "mcc" التي اعتبرتها اكبر الممولين لمؤسستها. 

من جانبها، شكرت سماح عبد الهادي في كلمة لها باسم المستفيدات مؤسسة النجد على ما قدمته من دعم مادي وتقني ومعنوي لها ولنظيراتها النساء المستفيدات لتحقيق النجاح. 

وقالت عبد الهادي ان تجربة خوض غمار المشاريع الصغيرة التنموية مثيرة ونوعية على صعيد كفاح المرأة في الحياة ووصولها الى مرحلة الاعتماد على الذات وتحقيق الحد الأدنى من الدخل لاسرتها، داعية الى تقديم المزيد من الدعم للنساء في هذا المجال. 

اخر الأخبار