ذكرى رحيل العميد المتقاعد "أسعد سعيد أبو جهل"

تابعنا على:   12:14 2022-12-13

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (أبو السعيد) .. (1954م   -  2010م)

المناضل / أسعد سعيد محمد أبو جهل من مواليد مدينة غزة بتاريخ 10/12/1954م والده الحاج / سعيد محمد أبو جهل (أبو يوسف) أحد أبطال الثورة الفلسطينية في الثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي والذي شارك في العديد من العمليات ضد قوات الانتداب البريطاني وكذلك شارك مع الشه/يد القائد / عبدالقادر الحسيني.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية  في مدارسها وحصل على الثانوية الأزهرية من المعهد الديني الأزهري بغزة عام 1973م، كان له رغبة بالدراسة الجامعية بالخارج الأ أن ظروف اعتقاله حالت دون ذلك.
التحق بصفوف حركة فتح عام 1973م عن طريق الشه/يد / أسعد الصفطاوي.
أعتقل أول مرة عام 1975م وأمضى في السجون الإسرائيلية عامان.
بعد الإفراج عنه كان يساعد والده بالعمل.
اعتقل مرة ثانية عام 1981م وأمضى عام ونصف في المعتقل.
قام بافتتاح ورشة لتصليح السيارات.
كلف بالعديد من المهام التنظيمية، حيث مارس عمله تحت الاسم الحركي (الجراح) منها.
الدعم والإمداد لكوادر حركة فتح وخاصة صقور فتح، تفعيل لجان الإصلاح وحل المشاكل بين الأهالي حيث كان بيته مقراً لذلك، المساعدة لتنفيذ قرارات لجان الإصلاح تحت قيادة الشه/يد / أسعد الصفطاوي.
غادر القطاع متوجهاً الى تونس عام 1993م وقابل حينها الأخ القائد العام / أبو عمار حيث كلف بالعديد من المهام وأعتمد برتبة رائد على ملاك جهاز أمن الرئاسة ال (17).
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م، وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات القادمة من تونس والتحق بصفوف قوات ال (17) أمن الرئاسة وعمل ركن الاستخبارات في القوات.
حصل على العديد من الدورات في مجال الأمن خارجياً وداخلياً وشارك بعدة مؤتمرات.
كان المناضل / أبو السعيد فتحاوياً بامتياز وفدائياً عنيداً، دافع عن القرار الوطني المستقل وكان حريصاً على الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا الفلسطيني.
هو أحد أعمدة عائلة أبو جهل ومن كبار حي منطقة الدرج والتفاح، صاحب الخلق النبيل ومفخرة لأبناء بلدة، لما يتمتع به من حكمه وشهامة وكرم وأخلاق حميدة، شخصية وطنية بامتياز يحتذى به.
المناضل / أبو السعيد متزوج وله من الأبناء (3 من الذكور و4 من الإناث).
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة العميد.
عانى المناضل / أبو السعيد من عدة أمراض لم تمهله طويلاً، حيث فاضت روحه الى بارئها فجر يوم الإثنين الموافق 13/12/2010م عن عمر يناهز ال (56) عاماً ومسيرة حافلة بالعمل والعطاء والتضحية وإصلاح ذات البين بين أبناء شعبنا.
تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد حمزة بن عبد المطلب، ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة الش/هداء شرق مدينة غزة بجنازة مهيبة حيث شارك فيها الأهل والأصدقاء وأطياف الشعب وكوادر الأجهزة الأمنية.
رحم الله العميد المتقاعد / أسعد سعيد محمد أبو جهل (أبو السعيد) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار