اشتباكات مع قوة خاصة في بلاطة..

انتهاكات جيش الفاشية اليهودية مستمرة: حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس- أسماء

تابعنا على:   08:00 2022-12-14

أمد/ القدس-رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. رزق الرجوب- دورا جنوب الخليل
2. المحرر جاد الله الرجوب- دورا
3. المحرر يوسف أبو راس- دورا
4. المحرر محمد كامل اقطيل- دورا
5. المحرر آدم أبو شرار- دورا
6. المحرر محمد أبو سندس- دورا
7. المحرر ثائر أبو سندس- دورا
8. درويش أبو حليمة- مخيم بلاطة بنابلس
9. لؤي حمايل- بيتا جنوب نابلس
10. عبد الله عمار عبدو- نابلس
11. أحمد صالح- زواتا قرب نابلس
12. أمجد جمال ملحم- كفر راعي قرب جنين
13. المحرر محمد الميمي- أريحا
14. عدي صدام بدوان- بدو شمال غرب القدس
15. أحمد العجوري- المغير شرق رام الله
16. محمود تيتان- قلقيلية
17. عثمان الغول- مخيم نور شمس بطولكرم
18. المحرر محمد خلف- طولكرم

وفي التفاصيل.. اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة كفر راعي جنوب جنين، وداهمت منزل مواطن في قرية عربونه شمال شرق المدينة.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد جمال مصطفى ملحم، بعد اقتحام بلدة كفر راعي ومداهمة منزل ذويه، فيما اقتحمت تلك القوات قرية عربونة شمال شرق جنين وداهمت منزل المواطن فيصل تركمان وعبثت بمحتوياته وفتشته برفقة كلاب بوليسية واستجوبت ساكنيه.

وفي نابلس، أطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة قرب حاجز بيت فوريك، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عند مدخل البلدة شرق المدينة.

وأعلنت كتيبة بلاطة، عن رصد قوة خاصة من جيش الاحتلال تتسلل لأطراف المخيم، وتم كشفها وأمطارهم بوابل من الرصاص وتحقيق اصابات مؤكدة في صفوف جنودها.

وأكدت، أنّها مقاتليها "اشتبكوا مع القوة من نقطة صفر، في منطقة سهل المخيم".

كما أعلنت سرايـا القـدس كتيبـة نابلس، عن تمكن مقاتلوها من استهداف قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة بصليات كثيفة ومباشرة من الرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال، 4 مواطنين من محافظة نابلس، حيثُ اقتحمت عدة مناطق في محافظة نابلس وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت في محتوياتها، واعتقلت كلاً من: احمد صالح من بلدة زواتا غربي المدنية، وعبد الله عبود من منطقة رفيديا، اضافة الى درويش ابو حليمة من روجيب شرقي المدينة، ولؤي حمايل من بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من قريتي الطبقة وابو العسجا جنوب غرب الخليل، كلا من، آدم طه ابو شرار ويوسف محمد ابو راس، واحمد سلمان ابو سندس وثائر جهاد ابو سندس، ومن بلدة دورا جنوب الخليل اعتقلت رزق الرجوب وجاد الله رجوب ومحمد كامل قطيل، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز عسكري في بلدة سعير شمال شرق الخليل الشاب انس محمد جبارين، واقتادته الى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من طولكرم، بينهما أسير محرر.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر محمد حسان خلف ( 32 عاما) من المدينة، وعثمان محمد الغول من مخيم نور شمس شرق طولكرم، بعد مداهمة منزليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان، من بلدة بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أسامة أبو عيد، وزاهر الخضور، وعدي صدام بدوان، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار