الشيخ معقباً على قرار أممي حول فتوى قانونية: انتصاراً للدبلوماسية الفلسطينية

تابعنا على:   07:40 2022-12-31

أمد/ رام الله: أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حسين الشيخ صباح يوم السبت، أنّ تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة حول فتوى قانونية يعكس انتصار الدبلوماسية الفلسطينية.

وغرد الوزير الشيخ عبر صفحته على تويتر، أنّ "تأييد 87 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بطلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول ماهية الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة، يعكس انتصار الدبلوماسية الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس الذي تعرض لضغوط لسحب أو تأجيل القرار لكنه رفض.

وأكد، أن ذلك  يعكس انتصار الدبلوماسية الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس الذي تعرض لضغوط لسحب أو تأجيل القرار لكنه رفض وشدد على  اصراره بضرورة التصويت وطرح مشروع القرار الذي نجح بالمرور والخروج الى النور .

وعبر الشيخ عن شكر الرئيس محمود  عباس للدول التي ساندت مشروع القرار الفلسطيني بتصويتها علانية واظهار موقفها الحازم والداعم برفضها الانتهاكات الاسرائيلية واحتلال اراضي دولة فلسطين بقوة السلاح في وقت يتنصل فيه الاحتلال من استحقاقات السلام وانسداد الافق السياسي مستغلا الازمات الدولية والعالمية.

وشدد، على ان هذا التصويت يؤكد على احقية القضية الفلسطينية وضرورة محاسبة الاحتلال الذي افلت مرارا وتكرارا من المحاسبة والعقاب .

وجدد، شكره للدول التي ساندت مشروع القرار الفلسطيني مؤكدا على دور  اللاعبين على الساحة الدولية والدول الداعمة للحق الفلسطيني في احقاق الحقوق الفلسطينية التي كفلتها الشرعية الدولية.

وشدد الشيخ على ضرورة ان ينتقل المجتمع الدولي من مربع الاقوال الى مربع الافعال وعدم اكتفاءه بالبيانات عبر احقاق الحقوق الفلسطينية المكفولة بفعل القوانين والشرائع الدولية.

واردف، تصويت 87 دولة لصالح مشروع القرار الفلسطيني انما يعبر عن انتصار الحق الفلسطيني في ظل سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير تجاه قضايا محددة بعينها مما يستدعي من الاسرة الدولية اخذ مواقف حازمة تجاه القضية الفلسطينية وتنفيذ القرارات المكدسة بادراج المنظمات الاممية.

واكد الشيخ ان حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يشكل مفتاح السلام بالشرق الاوسط عبر حل الدولتين.

اخر الأخبار