اشتباكات خاضها مسلحون في نابلس وجنين..

جيش الفاشية يسجل بصمة إرهابه في أول أيام عام (2023): شهداء وهدم منازل واعتقالات- فيديو وأسماء

تابعنا على:   08:29 2023-01-02

أمد/ رام الله: شنّت قوات الفاشية اليهودية فجر وصباح يوم الاثنين، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات شرسة في صفوف المواطنين، بالضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعٌرف من بينهم:

1-جهاد أبو حميد شقيق الشهيد الأسيـر ناصر أبو حميد
2-عميد الترياقي
3-مجاهد مبروكة
4-عمرو الشامي- نابلس
5-المحرر سامر أبو عياش- نابلس
5- المحرر يحيى حرب- اسكاكا 
6- محمد عمر عبد الرازق- سلفيت
7- المحرر فادي أبو عطية- مخيم الأمعري
8-المحرر رامي غازي عيد- مخيم الأمعري
9-معاذ جبارة- ترمسعيا
10-محمد غطاشة- مخيم الفوار 
11- نور أبو عيشة- الخليل
12-أحمد فرج- مخيم عايدة 
13-محمد عبد ربه- مخيم عايدة
14ماهر هاني عابد شقيق الشهيد عبد الرحمن عابد- كفردان

وفي التفاصيل.. أعدم جيش الفاشية اليهودية، شابين فلسطينيين في مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشابين محمد سامر حوشية 22 عاما بعد إصابته برصاصة في الصدر وفؤاد محمد عابد  25 عاماً بعد إصابته بالرصاص في البطن والفخذ خلال العدوان الإسرائيلي على كفر دان بمحافظة جنين، فيما أصيب 3 مواطنين آخرين بينهم شاب بحالة حرجة "إصابة بالصدر".

وفجرت قوات الفاشية اليهودية، منزل ذوي الشهيدين عبد الرحمن وأيمن عابد في قرية كفر دان غرب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قامت بتفجير المنزلين بعد ساعات من اقتحام البلدة.

وفي نابلس، جرفت آليات تابعة للمستوطنين، فجر اليوم الاثنين، أراضي في بلدة قصرة جنوب المدينة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن آليات تابعة للمستوطنين جرفت مساحات من الأراضي المحاذية لمستوطنة "مجدوليم" المقامة على أراضي بلدة قصرة جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من مدينة نابلس، وهم: مجاهد مبروكة من الجبل الشمالي، وعمر الشامي من منطقة المخفية، وعميد ترياقي من منطقة الاتحاد من مدينة نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن كرم منصور اثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

و اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من محافظة بيت لحم بينهم أربعة عمال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد أحمد عبد ربه، والأسير المحرر محمد أسعد فرج، في العشرينيات من العمر، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ليلة أمس قصي رائد محارمة، وسند أحمد عيدة، ومحمد جميل زواهرة، ومؤمن إسماعيل محيسن، من بلدة زعترة شرق بيت لحم، أثناء توجههم إلى أماكن عملهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من مدينة الخليل ومخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عبد المعطي غطاشة (21) من  مخيم الفوار جنوب الخليل، ونور أبو عيشة (35 عاما) من جبل أبو رمان بالخليل، بعد أن فتشت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بهدم منزل في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور  بأن قوات الاحتلال داهمت تجمع ماعين بمسافر يطا، وصورت منزل المواطن رائد بدوي محمد، المخطر مسبقا بالهدم، كما سلمت المواطن عايد علي حمامدة من التجمع ذاته إخطارا بهدم منزله.

وفي السياق ذاته، منع مستوطنون، رعاة الأغنام من الدخول إلى أراضيهم ومراعيهم في منطقتي الثعلة، وأم الخير شرق يطا.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، شملت منطقة أبو كتيلة، ومفترق المدارس، وبئر المحجر، وسلمت عددا من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة سلفيت واعتقلت محمد عمر عبدالرازق، كما اقتحمت قرية اسكاكا شرق سلفيت واعتقلت الشاب يحيى حرب بعد أن داهمت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

من جهة أخرى،  أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،الإثنين، بوقف العمل والبناء في عشرة منازل ومنشآت، في المنطقة الغربية لبلدة دير بلوط، غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر، إن قوات الاحتلال سلّمت اخطارات بوقف العمل والبناء لمنازل غالبيتها مأهولة بالسكان، و"بركس" لتربية الأبقار تعود ملكيته للمواطن: عامر يوسف عبد اله، وصالة أفراح للمواطن: جاسر راغب مصطفى.

واعتقلت قوات الاحتلال، طفلين من منطقة عرب "الطريفات" بقرية الديوك الفوقا شمال أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عدنان رشايدة (17 عاما)، ومصطفى رشايدة (12 عاما)، من منطقة "عرب الطريفات" شمال أريحا، وخلفت دمارا وخرابا بعد مداهمة منزليهما، واستجواب ذويهما.

وفي السياق،  أجبر مستوطنون، الرعاة بمنطقة عرب المليحات في طريق المعرجات شمال مدينة أريحا، على مغادرة مراعيهم تحت تهديد السلاح.

وقال المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات إن مستوطنين مسلحين، قاموا برعي أغنامهم بين مساكن المواطنين في منطقة عرب المليحات، بحماية جيش الاحتلال، مضيفا أن أحد المستوطنين أطلق النار تجاه الرعاة لإجبارهم على المغادرة.

هذا و أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، فتحات مياه تغذي المواطنين في قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت القرية وشرعت بإغلاق فتحات مياه تغذي المواطنين؛ بحجة أنها غير مرخصة.

يذكر أن المواطنين يعانون من نقص في مواردهم المائية المشروعة في الأغوار الشمالية، بسبب سياسة الاحتلال بالاستيلاء على مصادر المياه المختلفة.

وفي القدس المحتلة  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وسلمته قرارا بتجديد منعه من دخول الضفة الغربية.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قرارا في الرابع من آب من عام 2022 بفرض الحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار.

المحافظ غيث اعتقل 35 مرة منذ تسلمه لمهامه محافظا للقدس في آب 2018، وهو يتعرض إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية، إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة.

هذا وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، الطفل علي محمد صيام (12 عاما) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، استدعاء للتحقيق، بعد أن اقتحمت منزل عائلته.

وفي سياق متصل، أفادت مراسلتنا بأن شرطة الاحتلال مددت اعتقال الشابين محمد ومنصور العباسي من سلوان حتى الثاني من شباط المقبل، كما مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب ميلاد خويص من بلدة الطور شرق القدس المحتلة حتى الخميس المقبل.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري وسلمته استدعاء للتحقيق.

وتعرض الشيخ صبري خلال السنوات الأخيرة  للاعتقال والاستدعاء للتحقيق عدة مرات، وللإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه لعدة أشهر متواصلة، إضافة إلى منعه من السفر، ومنعته من التواصل مع شخصيات فلسطينية من أراضي الـ48.

اشتباكات وعمليات إطلاق نار..

وفي السياق ذاته، خاص فدائيون اشتباكات عنيفة في مدينتي جنين ونابلس، بعد اقتحام عدة مناطق بهما من قبل جيش الفاشية اليهودية.

كتائب شهداء الأقصى، أعلنت عن تمكن مقاتليها لقوات جيش الاحتلال التي تقتحم في هذه الأثناء، ببلدة كفر دان قضاء جنين.

كتيبة جنين من جهتها، أعلنت عن تصدر مقاتلي سرايا القدس وكتائب القدس، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، ووجهوا ضربات مباشرة ومكثفة صوب قوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها "كفـردان" وتحقق إصابات مباشرة.

مجموعات عرين الأسود، أعلنت عن تصديها للقوة المقتحمة لمدينة نابلس بصلياتٍ من الرَّصاص المبارك فجْرَاً في كُل من منطقة المخفية والجبل الشمالي.

اخر الأخبار