7 نصائح تجعلك تشعر بالتفاؤل فى بداية العام الجديد

تابعنا على:   15:41 2023-01-04

أمد/ من المهم مع بداية هذا العام أن نعيد حساباتنا ونرى بوضوح النعم التى وهبنا الله إيها والتى ربما نتناسها فى زحام الحياة من النعم التى وهبها الله للإنسان هى تلك الأحاسيس غير المادية التى تؤثر فى سلوكه، ومن أهم هذه المشاعر التى تدير دقة السير فى حياة الإنسان هى التفاؤل الذى يمنح الإنسان الطاقة الإيجابية لتجاوز المحن والوصول للهدف، إذ يجعله ينظر للعالم بنظرة إيجابية مفعمة بالأمل فكيف نصل لشعور التفاؤل بشكل عملي فعال مع بداية عام جديد، لذا يستعرض" اليوم السابع"  خلال التقرير التالى 7 نصائح تجعلك تشعر بالتفاؤل

للحصول على التفاؤل

تحديد أهداف منطقية

يجب أن يبدأ العام بتحديد أهداف ملموسة واقعية قابلة للتطبيق، ويمكن الوصول إليها كالتطوير فى مجال العمل مثلًا ومع كل لحظة نجاح يصل الانسان إليها يزيد لديه معدل التفاؤل ويقبل على الحياة بأمل وطمأنينة.

تعزيز الجانب الإيمانى

مراجعة علاقة الإنسان مع ربه لتعزيز الجانب الروحانى لديه، وهذا يعزز لديه اليقين فى أن كل محنة يمر بها هي بداية لمنحه وفرصة للبدء من جديد مع الأخذ بأسباب النجاح.

دعم الآخرين وعمل الخير

عند دعم الآخرين والمساهمة في أعمال الخير فهذا يعود علينا بالنفع قبلهم لأن هذا يبعث فى داخلنا الطمأنينة والاتزان النفسى، لذلك يجب عمل خطة واضحة لذلك خلال العام كدعم الأطفال المرضى أو زيارة دور الأيتام مثلًا وغيرها من الأعمال الخيرية المتشابهة.

مارس هوايتك

لكل منا شغفه وهوايته التى تشبع لديه الشعور بذاته ونجاحاته ولابد من البحث عن هذه الهواية التى تميزك وتدعم لديك الرضى النفسى، ومن ثم يتم تخصيص وقت لممارستها خلال العام.

لا تستسلم للروتين

الروتين يقتل الإنسان نفسيًا بمرور الوقت وهذا أمر فى غاية الخطورة، لذلك يجب عمل تغيرات جذرية فى حياتنا من وقت لآخر من خلال عمل هدنه مع النفس وأخذ عدد من الإجازات خلال العام يتم من خلالها تغيير الروتين الممل إلى حياة مختلفة مفعمة بالطاقة والأمل.

مارس الرياضة

ممارسة الرياضة من الأمور التى تساعد على التخلص من الطاقات والأفكار السلبية وتعمل على شحن طاقتنا النفسية، ولا يتطلب ذلك ممارسة أى رياضات عنيفة وإنما المشى لمد ساعة يومًا سوف يفى بالغرض.

تحدث عن الأمور التى تشغلك

اجعل نفسك محاطا دائمًا بالأشخاص الإيجابيين الذين يدعمونك نفسيًا عندما تتحدث عن الأمور التى تشغلك، ومن خلال نصائحهم تتضح لديك الأمور بشكل جلى وتستطيع بفاعلية أن تتخطى العقبات النفسية التى تواجهك.

اخر الأخبار