تواصل انتهاكات الاحتلال.. إصابات واعتقالات وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

تابعنا على:   23:58 2023-01-08

أمد/ محافظات: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته، حيث أصيب عدد من المواطنين في جنين والخليل، واعتقل 4 مواطنين من القدس والخليل، وأخطر بهدم 5 منازل وردم 3 آبار في الخليل، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم بعدة محافظات.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات غرب جنين وشمال الخليل

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية من جهة معسكر سالم المقام فوق أراضي القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت صوب منازل المواطنين ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما أصيب عدد من المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، مساء اليوم الأحد، بالاختناق بالغاز، بعد قمع الاحتلال لمسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء

اعتقال 4 مواطنين من القدس والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال شابا لم تعرف هويته بعد، من بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ناصر حجازي، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين فادي، وفراس عثمان الناظر، بعد أن داهمت منزليهما في المدينة، وعبثت بمحتوياتهما.

الاحتلال يخطر بهدم 5 منازل وردم 3 آبار في الخليل الاحتلال ويقيم نقطة عسكرية جنوب طولكرم

أخطرت قوات الاحتلال بهدم 5 منازل في منطقة الجوايا بمسافر يطا، جنوب الخليل، تعود لكل من: محمود النواجعة، وعمر النواجعة، وحسن شريتح، وعيسى الشواهين، وتتراوح مساحتها ما بين 120-150 مترا مربعا، وجميعها مأهولة، وتؤوي العشرات من الأهالي والأطفال.

كما سلمت أوامر تقضي بردم 3 آبار تعود ملكيتها للمواطن جمال الهروش، ووقف العمل بالأرض التي يقوم باستصلاحها، زيدان النواجعة وعيسى الشواهين.

وأقامت قوات الاحتلال نقطة مراقبة عسكرية فوق خزان مياه الشرب وسط قرية خربة جبارة جنوب طولكرم.

وقال رئيس المجلس القروي رائد محمود إن قوات الاحتلال قامت صباح اليوم، بخلع البوابة الحديدية على المدخل الرئيسي المؤدي لسطح الخزان والذي أقامه المجلس مؤخرا، واقتحمت المبنى واعتلت سطحه، وأقامت نقطة مراقبة.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويكسرون أشتالاً بقلقيلية ويسرقون أخرى ويجرفون أراضٍ بنابلس ويحرثون أخرى في أريحا

اقتحم 189 مستوطنا متطرفا المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية للمسجد من المصلين والمرابطين، لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وفي محافظة قلقيلية، أقدم مستوطنون على تكسير نحو 40 شتلة زيتون في منطقة خلة "مهيد" شرق قرية حجة شرق المحافظة، تعود للمواطن نور الدين عبد القادر مصالحة.

وفي محافظة نابلس، أقدم مستوطنون على سرقة سياج وأنابيب حديد من أرض تعود ملكيتها للمواطن ماهر الجنيدي، إضافة إلى سرقة أشتال من مشتل توفيق الحجاوي، قرب بلدة دير شرف غرب المحافظة، وسياجا من منزل المواطن نزار سيف في بلدة برقة المجاورة.

كما شرع مستوطنون بأعمال تجريف في أراضي منطقة خلة عامر شرق بلدة بورين، جنوب نابلس، بمحاذاة مستوطنة "براخا".

وفي محافظة أريحا، حرث مستوطنون نحو 100 دونم من الأراضي الوقفية، قرب المقبرة في منطقة تل الصمادي بقرية الجفتلك شمال المحافظة، بهدف زراعتها والاستيلاء عليها، رغم أن هذه الأراضي حكومية.

الاحتلال يصادق على قرار قرصنة 139 مليون شيقل من أموال المقاصة

صادق وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريش، على قرار قرصنة 139 مليون شيقل من أموال المقاصة الفلسطينية.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في جلسة الحكومة الأسبوعية، إن الحكومة اتخذت سياسة جديدة تجاه الفلسطينيين، وإنه سيتم فرض عقوبات على شخصيات فلسطينية رفيعة المستوى بسبب التوجه الى محكمة العدل الدولية.

بحرية الاحتلال تهاجم الصيادين شمال قطاع غزة

هاجمت زوارق بحرية الاحتلال بنيران أسلحتها الرشاشة والمياه العادمة، مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة وكذلك الغاز تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية وبلدة بيت لاهيا شمالا، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

وأشار إلى أن بحرية الاحتلال فتحت خراطيم المياه العادمة تجاه مراكب الصيادين وأجبرتهم على مغادرة البحر عنوة.

اخر الأخبار