معايير اختيار القلادة الأنسب لكِ

تابعنا على:   13:50 2023-01-09

أمد/ يعتقد البعض أن شراء قلادة هو شيء بسيط بمجرد أن قمت بالبحث وعثرتي على قلادة جذبك شكلها فقط، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن اختيار القلادة لا يقل أهمية عن اختيار الملابس لأنها أكثر قطع الاكسسوار التي ترتدينها ظهورًا، وذلك حتى يكون مناسبًا ويخضع لكثير من المعايير، مثل طول العنق وعرضها، أما وقت الشتاء فهناك بعض المعايير التي يجب أن تتخذ خاصة مع ارتداء الملابس الشتوية، لذا يستعرض اليوم السابع كيفية اختيار القلادة المناسبة وفقًا لموقع "saharekuyumculuk".

الاختيار حسب حجم العنق

إذا كنتِ سوف تشترين القلادة أو السلسة أون لاين، عليك لف شريط القياس حول رقبتك، وزيادة 10 سنتيمتر على القياس المضبوط لحجم الرقبة، أما بالنسبة للإكسسوارات ذات الرقبة الأقصر مثل قلادة العنق القصيرة، يمكنك اختيار ما يزيد طوله عن 5 سم عن حجم رقبتك الفعلي، كما عليك مراعاة عدم ارتداء القلادات القصيرة وأنتِ ترتدين "هاي كول" شتوي لأنها لن تظهر.

الاختيار حسب هيكل العنق

تعتبر الرقبة الطويلة والرفيعة أكثر ملاءمة للقلائد التي يبلغ متوسط طولها 40 سم، لأن هذا الشكل من القلادة يلفت الانتباه إلى شكل رقبة البجعة، أما أصحاب الرقبة القصيرة، فإن القلائد المناسبة لهم والتي تجعل أعناقهم أطول وأكثر أناقة والتي يزيد طولها عن 50 سم.

الاختيار حسب شكل الوجه

الوجه المستدير: تعتبر القلادة القصير هي المناسبة لصاحبات الوجه المستدير.

الوجه الصغير: لصاحبات الوجه الصغير يمكن اختيار القلادات الطويلة ولها دلاية كبيرة الحجم، وهي مناسبة للملابس المقفولة في الشتاء.

الوجه الطويل: إذا كان وجهك طويلًا، فإن السلسلة القصيرة التي يبلغ طولها حوالي 40 سنتيمترا ستجعل وجهك يبدو أكثر استدارة وتعطي مظهرا أنيقا.

الوجه البيضاوي: أما صاحبات الوجه البيضاوي يفضل ارتداء العقد العريقة، وهذه القلادة مناسبة لوقت السهرات أكثر، أما في الأوقات العادية يمكنك ارتداء سلسلة ذات طول متوسط.

الوجه الحاد: إذا كان وجهك أكثر زاوية وعمودية الذي يسمى بالوجه ذو المناب الحادة، ارتدِ سلسلة قصيرة، على أن تأخذي في عين الاعتبار ارتداء ملابس تظهر السلسلة.

الوجه على شكل قلب: له ميزة يتمتع بها، وهي الرقة المضاعفة، إذا كان وجهك على شكل قلب، فاختاري قلادة أو سلسلة قصيرة.

الاختيار حسب شكل الملابس

يفضل ارتداء القلادة البسيطة عند ارتداء ملابس منقوشة، أو ذات طابع حاد، أما الملابس الشتوية فلا مانع من اختيار المناسب لزوقك، فالبسيطة تظهرك بمظهر رقيق، أما الكبيرة تظهرك بمظهر جريء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار