اشتباك مسلح..

إصابات بينها خطيرة باقتحام نابلس وجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس- فيديو

تابعنا على:   07:39 2023-01-11

أمد/ رام الله: شنّت قوات الفاشية اليهودية فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الفاشية اعتقلت عدداً من المواطنين خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة، وعرف منهم:

1. محمد جرير صعابنة- فحمة قرب جنين
2. رياض عماد البدن- تقوع جنوب بيت لحم
3. عاصف دعامسة- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
4. محمد السجدي- مخيم الدهيشة
5. نور القاضي- صوريف شمال الخليل
6. زيد عطية الهوارين- الظاهرية جنوب الخليل
7. مدحت نادر الهوارين- الظاهرية
8. معاذ نادر الهوارين- الظاهرية
9. الفتى محمد بلال الخواجا- نعلين غرب رام الله
10. محمد شكري الخواجا- نعلين
11. كريم محمد مرار- بيت دقو شمال غرب القدس
12. معين فضل مرار- بيت دقو
13. جعفر ثائر ريان- بيت دقو

وفي التفاصيل.. اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، عبر مركبة تجارية تحمل قوة خاصة، حيثُ تم اكتشافها من قبل مقاتلي كتائب شهداء الأقصى في كتيبة بلاطة.

وفشلت قوات الاحتلال من اعتقال مطاردين لها، مخلفةً دماراً بسبب تفجير قنابل خلال عملية الاقتحام، فيما أصيب الشاب أحمد أبو جنيد رجاحٍ خطيرة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية لمنطقة بئر يعقوب، شرقي مخيم بلاطة، كما داهمت عدة منازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأعلنت كتيبة بلاطة- كتائب شهداء الأقصى، عن تصدر مقاتليها للقوة الخاصة واشتبكوا معها وأجبروها على الانسحاب من المخيم وإفشال عمليتهم.

وأخطرت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين بوقف البناء في منشآتهم الزراعية في قرية جيوس شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية في القرية، بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في ثلاث منشآت زراعية تعود للشقيقين خليل وعلي محمد رياش، وللمواطن ربيع يوسف غرابة.

واندلعت مواجهات، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المخيم، تخللها إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال، شقيقين من مدينة أريحا، واستدعت شقيقهم الثالث.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا، عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين زياد وحسن عبد القادر عويدات، بعد اقتحام منزل عائلتهما.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة عويدات ثلاث مرات متتالية، في الآونة الأخيرة، بهدف اعتقال مجدي عويدات، المطلوب لديها، والذي لم يتواجد في المنزل.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطن من قرية فحمة جنوب جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين، ان قوات الإحتلال اعتقلت المواطن حسن يوسف مراعبة (42عاماً) ،وذلك عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

 وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت، عاصف دعامسة (29 عاما) من مخيم الدهيشة، ومحمد فوزي السجدي (48 عاما) من بلدة الخضر، ورياض عماد البدن (22 عاما) من بلدة تقوع، وذلك بعد ان داهمت منازل ذويهم وفتشتها.  

واعتقلت قوات الاحتلال، فتيين من بلدة نعلين، غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد بلال الخواجا، ومحمد شكري الخواجا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

وهدمت قوات الاحتلال، منزلين قيد الانشاء في منطقة البقعة شرق الخليل.

وأكد، ان آليات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة البقعة وهدمت منزلا قيد الانشاء، في مرحلته النهائية، مكون من ثلاثة طوابق، تعود ملكيته للمواطن عزام عبد العزيز جابر وعائلته.

كما هدمت قوات الاحتلال أسوارا وأساسات منزل آخر أعاد جابر العمل على بنائه، عقب هدمه في شهر تموز من العام المنصرم، وكان مكونا من ثلاثة طوابق.

الجدير بالذكر أن أراضي البقعة التي تعتبر "سلة الخليل الغذائية" تشهد حملة مسعورة من قبل الاحتلال والمستوطنين، من تجريف للأراضي الزراعية، وهدم للبيوت وبرك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم ومزروعاتهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: كريم محمد مرار، ومعين فضل مرار، وجعفر ثائر ريان، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط.

اخر الأخبار