ذكرى رحيل المقدم "محمود يحيى الفرا"

تابعنا على:   10:26 2023-01-11

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (1943م  -  2005م)

المناضل / محمود يحيى مبروك الفرا من مواليد مدينة خان يونس بتاريخ 30/1/1943م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة بتاريخ 27/7/1964م.
التحق بسلك الشرطة الفلسطينية في عهد الإدارة المصرية عام 1964م، حصل على دبلوم علوم شرطية وبراءة تحقيق من النائب العام وكذلك دورات عسكرية وشرطية في مدرسة الشرطة بقطاع غزة.
بعد حرب حزيران عام 1967م أستمر في عمله بالشرطة المحلية خدمة لأبناء شعبه.
عام 1988م وبعد صدور قرار رقم (9) الصادر عن القيادة الموحدة للانتفاضة الفلسطينية ترك عمله الشرطي بعد خدمة أكثر من 23 عام ليعمل بالقطاع الحر فعمل في مجالي الزراعة والتجارة وحتى عام 1994م.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية تم استدعاء كافة أفراد الشرطة للالتحاق بجهاز الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة.
عمل بعد التحاقه بالشرطة محقق في قسم التحقيق لخبرته السابقة وكذلك عمل مدرباً لمنتسبي الشرطة الجدد، أنتقل بعدها الى مديرية الشرطة بغزة حيث عمل محاضراً في دورات الضباط وصف الضباط التدريبية في مدينة عرفات للشرطة.
أنتقل الى شرطة المحافظة الوسطى مستمراً في نفس مجال عمله (التحقيق) ومن ثم عين بعدها مفتشاً لشرطة المعسكرات الوسطى حيث عمل فترة طويلة تزيد عن سبع سنوات.
أنتقل بعدها الى شرطة محافظة خان يونس (شرطة القرارة) وعمل بنفس مجاله السابق (التحقيق).
عين فيما بعد مساعداً لمدير شرطة مركز المعسكرات الوسطى.
المقدم / محمود يحيى مبروك الفرا متزوج وله من الأبناء ثلاثة من الذكور وبنت واحدة.
صباح يوم السبت الساعة 6.30 بتاريخ 8/1/2005م وعندما كان مرتدياً زي الشرطة الرسمي كانت رحلته الأخيرة حيث كان متجهاً الى عمله نحو شرطة المعسكرات الوسطى تم إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين بالثكنة قرب مفترق المطاحن حيث أصيب برصاصة في صدره سقط على إثرها شه/يداً.
المقدم / محمود الفرا كان متفاني في خدمة وطنه حيث كان صاحب رسالة وطنية شريفة ذلك الرجل الطيب تعلم العلم فعلمه وتأدب بأدب الإسلام وتحلى بالأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة، كره الظلم وناصر المظلومين، كان رجلاً مخلصاً للقانون ويحب العدل والعدالة.
تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهراً في المسجد الكبير في مدينة خان يونس ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة عائلة الفرا بالحي النمساوي غرباً.
رحم الله المقدم / محمود يحيى مبروك الفرا وأسكنه فسيح جناته.
ونعى مدير الشرطة الفلسطينية ونواب المدير ومساعدوه ومدراء الإدارات والمحافظات وكافة منتسبي الشرطة زمليهم المقدم / محمود يحيى مبروك الفرا الذي سقط شه/يداً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفرا الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

اخر الأخبار