وإصابات بينها خطيرة بالرأس..

قوات الاحتلال تقتحم قباطية وحملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة ـ فيديو وأسماء

تابعنا على:   07:13 2023-01-16

أمد/ الضفة الغربية: شنت قوات الاحتلال الفاشية، فجر الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أماكن متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس، فيما أصيب آخرين بجروح مختلفة على يد جنود الاحتلال.

ففي بيت لحم،  أصيب، شاب برصاصة في رأسه، واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.  

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، اندلعت إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيم، الشاب محمود صلاح هماش (24 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه وفتشته.

هذا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، متضامنة إيطالية من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المتضامنة الإيطالية ستيفنيا في الخمسينيات من عمرها، بعد أن داهمت منزل الأسير الصحفي نضال أبو عكر وفتشته.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم منزل أبو عكر ونكلت بعائلته، واستجوبت زوجته، واعتدت على نجله محمد بالضرب، علما أنه خضع لعملية جراحية مؤخرا.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك منزل والدة أبو عكر .

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، شابا وفتى من قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: الفتى أسامة محمد حمامرة (17 عاما)، والشاب محمد طارق حمامرة (18 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما أصيب شاب واعتقل ثلاثة آخرون، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالطفيفة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها قباطية، الشقيقين محمد وأرشد آدم زكارنة، وأدهم ابو الرب.

اوعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، شابين من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الرحيم بشكار من حي المساكن الشعبية في المنطقة الشرقية من المدينة، وحمزة قطناني (28 عاما) من مخيم عسكر الجديد، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، مواطنين، وفتشت عددا من المنازل في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد أمجد حدوش (19 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب استدعائه لمقابلة مخابراتها في تجمع مستوطنات "غوش عصيون".

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عكرمة محمد عمر نواجعة من بلدة يطا، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته جنوب الخليل.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل في مدينة الخليل، وبلدتي السموع، ودورا، عرف من أصحابها: إسماعيل احمد الحوامدة وخضر الرجبي، ومعتصم العواودة، كما نصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الاثنين، أربعة فتية من بيت سيرا، ودير عمار، غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: صالح مصطفى الخطيب، ومحمود محمد عبد الله أبو صفية، وعلي أحمد أبو صفية، من بيت سيرا، ويوسف محمد عودة من دير عمار، بعد أن داهمت منازل ذويهم في القرية وفتشتها.

اخر الأخبار