آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(326)

تابعنا على:   07:21 2023-01-18

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

جنوب إفريقيا تدعو إلى سحب مشروع قانون مناهض لروسيا من الكونغرس الأمريكي

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، إنه يجب سحب مشروع قانون حول مكافحة النشاط الروسي في إفريقيا من الكونغرس الأمريكي، لأنه مخالف للقانون الدولي

وأضافت الوزيرة، في حديث لوكالة "نوفوستي": "أعتقد أنه يجب سحب مشروع القانون هذا، لأنه عديم الأساس بشكل مطلق، وهو مخالف للقانون الدولي، وقد أوضحنا ذلك لزملائنا في الولايات المتحدة".

خبير: هناك "خطة سرية" لواشنطن تخصّ روسيا

أعلن الكاتب الصحفي الأمريكي سكوت هورتن عن وجود "خطة سرية" لواشنطن تجاه روسيا.

وقال هورتن في بث قناة "Judging Freedom" على موقع "يوتيوب": "كانت خطتها تتمثل في دعم تمرد! ربما في الجزء الغربي (من أوكرانيا) ضد القوى الموالية لروسيا في شرق البلاد".

زاخاروفا تعلق على كلام فون دير لاين حول "أي سلاح" لأوكرانيا

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريح لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بأن أوكرانيا يجب أن تتلقى أي سلاح تستطيع استخدامه.

وكتبت زاخارفا عبر "تلغرام" في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "دعت فون دير لاين إلى منح أوكرانيا أي سلاح تكون قادرة على  استخدامه. (تقصد) النووي، أم ماذا؟".

ممثل روسي يكشف عن ردود فعل السكان حينما جال في لفوف الأوكرانية بالزي النازي

قال الممثل الكوميدي الروسي يوري غالتسيف، إنه اضطر أثناء التصوير في أوكرانيا للتجول بالزي النازي في مدينة لفوف وكان رد فعل السكان المحليين إيجابيا على ذلك.

وذكر غالتسيف، في مقابلة تلفزيونية، أنه شارك في تصوير فيلم "هتلر كابوت"(هتلر انتهى) في مدينة لفوف بغرب أوكرانيا في عام 2008. وفي فترة الاستراحة قرر مع زميل له تناول الطعام وهما بالزي النازي.

"نيويورك تايمز": واشنطن نقلت من مستودعات في إسرائيل قذائف من عيار 155 مم إلى أوكرانيا

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الولايات المتحدة اتفقت في العام الماضي مع إسرائيل حول توريد ذخيرة مدفعية من عيار 155 مم إلى أوكرانيا من مستودعات أمريكية في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن الصفقة تتضمن نقل 300 ألف قذيفة مدفعية إلى أوكرانيا، وتم شحن نصفها بالفعل إلى أوروبا ومن المتوقع تسليمها إلى أوكرانيا عبر بولندا.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار