رحيل المناضل "جميل مصطفى ذياب"

تابعنا على:   10:10 2023-01-18

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (البمية) أبو حسين .. (1956م  -  2022م)

المناضل / جميل مصطفى حسين ذياب (البمية) من مواليد مجد الكروم بتاريخ 12/9/1956م.
أنضم مبكراً إلى صفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح مطلع سبعينيات القرن الماضي حيث شارك بنشاطات وطنية عدة إلى أن تم اعتقاله بتاريخ 21/10/1974م وحكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن المؤبد مدى الحياة (99) عام وبقى في السجن حتى تحرر ضمن عملية تبادل الأسرى (عملية الجليل) بتاريخ 20/5/1985م حيث عاد إلى بلدته مجد الكروم بالداخل المحتل عام 1988م تعرض لاعتداء غاشم من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية حيث تعرض لإطلاق النار عليه فأصيب بعدة رصاصات، تم اعتقال وهو جريح وحكم عليه بالسجن لمدة عامين.
بعد الإفراج عنه عاد إلى بلدته آلماً ووجعاً إلى أن صرعه المرض.
تزوج المناضل / جميل ذياب وأنجب أولاداً وبناتاً وربى أسرة صالحة.
المناضل / أبو حسين كان طيب بروحه وحديثه بالرغم ما أثقلته الحياة عليه إنسان يملك قلباً من أحب القلوب، قضى زهرة شبابه في السجون الإسرائيلية.
أنتقل إلى رحمه الله تعالى يوم الخميس الموافق 1/12/2022م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر يوم الجمعة الموافق 2/12 ومن ثم شيع إلى مقبرة الشه/داء بمجد الكروم عن عمر ناهز ال (73) عاماً بعد إصابته بمرض عضال آلم به لم يمهله طويلاً.
رحم الله المناضل والأسير المحرر / جميل مصطفى حسين ذياب (البمية) أبو حسين وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة الأسير المناضل / جميل ذياب (أبو حسين) من قرية مجد الكروم الذي وافته المنية مساء يوم الخميس الموافق 1/12/2022م بعد مرض عضال آلم به وكان المناضل قد أنضم مبكراً مع أخرين من بلدته لصفوف المقاومة الفلسطينية مطلع سبعينيات القرن الماضي حيث شارك بنشاطات وطنية عدة الى أن تم اعتقاله في العام 1974م وحكم عليه بالسجن مدى الحياة وبقى في السجن حتى تحرر ضمن صفقة تبادل الأسرى عام 1985م وعاد إلى بلدته مجد الكروم.
وما لبث أن تعرض مرة أخرى لاعتداء غاشم من قبل أجهزة أمن السلطات الإسرائيلية التي سارعت بإطلاق الرصاص عليه في العام 1988م فأصيب بعدة رصاصات، تم اعتقاله جريحاً وحكم عليه بالسجن لمدة عامين وأفرج عنه وعاد مجدداً إلى بلدته مجد الكروم يحمل آلماً ووجعاً إلى أن صرعه المرض.
كما نعى التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم المناضل / جميل مصطفى حسين ذياب وجاء في بيان التجمع بهذا المصاب الجلل تكون الحركة الوطنية والشعب الفلسطيني قد خسروا مناضلاً قومياً شريفاً وثائراً حقيقياً.
رحم الله المناضل / أبو حسين والهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار