مستوطنون يقيمون حفلا استفزازيا ..

الخليل: محكمة الاحتلال ترد التماسا لوقف هدم مدرسة "خشم الكرم الأساسية" شرق يطا

تابعنا على:   18:15 2023-01-18

أمد/ الخليل: ردت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاربعاء، التماسا لوقف هدم مدرسة "خشم الكرم الأساسية" في البادية البدوية شرق يطا جنوب الخليل، ومنحت الاحتلال عشرة أيام لتنفيذ الهدم.

وقال رئيس مجلس قروي المسافر نضال يونس، إن محكمة الاحتلال ألغت الأمر الاحترازي القاضي بوقف عملية هدم مدرسة "خشم الكرم الأساسية المختلطة" بمنطقة خشم الكرم في البادية البدوية، وردت الالتماس المقدم لهذا الغرض، ومنحت الاحتلال عشرة أيام لتنفيذ عملية الهدم.

وأشار إلى أن هذه المدرسة البالغة مساحتها (140 مترا) بنيت بتمويل من الاتحاد الأوروبي عام 2022 من خلال مؤسسة العمل ضد الجوع، وهي تخدم عددا من التجمعات البدوية في تلك المنطقة، ويبلغ عدد طلابها 50 طالبا.

من جهة أخرى، أقام مستوطنون، يوم الأربعاء، حفلا استفزازيا صاخبا في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، وفي الطرقات المؤدية إليه.

وقال مدير عام الحرم غسان الرجب، إن مجموعة من المستوطنين الذين يقطنون البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل، أقاموا حفلا استفزازيا صاخبا في محيط الحرم والطرقات المؤدية إليه، وبالقرب من منازل المواطنين.

وأضاف أن هذه الاعتداءات تمثل مساسا بقدسية وحرمة هذا المكان وما يمثله، وقد بات المستوطنون ينفذونها بشكل يومي، بهدف استفزاز مشاعر المواطنين والتضييق عليهم.

اخر الأخبار