إصابات في مخيم نور شمس..

اعتقالات لمواطنين واقتحامات مستمرة لجيش الاحتلال في الضفة والقدس- فيديو وأسماء

تابعنا على:   07:53 2023-01-25

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الفاشي فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الفاشية اعتقلت 7 مواطنين خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. محمد حسين حامد- سلواد شرق رام الله
2. مؤمن هارون إدريس- سلواد
3. محمد رفعت الصليبي- بيت أمر شمال الخليل
4. حبيب رفعت الصليبي- بيت أمر
5. يونس الزغاري- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
6. قسام محمود عطون- صور باهر جنوب القدس
7. محمد عماد عطون- صور باهر
8. إبراهيم عرفان جاد الله- القدس
9. محمد إبراهيم جاد الله- القدس

وفي التفاصيل.. أصيب عدد من المواطنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وعتقلت قوات الاحتلال شاب، خلال اقتحامها لمخيم نور شمس، فيما أطلق مسلحون النار تجاه مخيم نور شمس.

 اقتحمت قوات الاحتلال التي حمت المستوطنين، بلدة عورتا جنوب نابلس، لتدنيس مقامات دنية فيها.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بلدة عورتا، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين أعلنوا اقتحام مقامات في البلدة لأداء طقوسا تلمودية.

وأشار إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلقوا طرقا لإعاقة اقتحام المستوطنين.

واستهدفت قوات الاحتلال الصحفيين، واعتدت على عدد منهم، وحطمت معداتهم.

كما، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم، واعتقلت الشاب توفيق عفانة.

واعتقلت قوات الاحتلال، شقيقين من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، وهما: حبيب (22 عاما)، وشقيقه الأسير المحرر محمد رفعت جميل الصليبي (20 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما، والعبث بمحتوياته، وتحطيم باب المنزل الرئيسي، واحتجاز أفراد عائلتهما في غرفة واحدة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود للعائلة، بالإضافة إلى جهاز هاتف خلوي، وتم نقل الشقيقين إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات في منطقتي البياضة والمنطقة الصناعية في بيت أمر، تخللها إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وشرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، بتعزيزات عسكرية، بهدم عدد من المنازل في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا.

وأفادت المصادر، بأن عمليات الهدم طالت حتى اللحظة منزلين، بالتزامن مع اغلاق المنطقة بشكل محكم، ومنع المواطنين من الوصول إلى مواقع الهدم.

وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مؤمن هارون ادريس عياد (20 عاما)، والشاب ايراد صدام حسين حامد ( 27 عاما) عقب اقتحام منزليهما، وتفتيشهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رام الله التحتا، وفتشت عددا من منازل المواطنين، وعلى اثرها اندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، صوب الشبان دون وقوع إصابات.

وفي القدس، اقتحمت شرطة  الاحتلال منزل محمود عطون، في صور باهر بالقدس واعتقلت ابنه قسام، والشاب محمد عماد عطون.

من جهة أخرى، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء مواطنين بإزالة ما تمت زراعته من أشتال الزيتون في أراضي ببلدة بتير غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان في البلدة عمر القيسي، بأن قوات الاحتلال وضعت إخطارات في أرض بمنطقتي "القصير" والخمار"، عثر عليها المواطنون، تتضمن إزالة كل ما تم زراعته من أشتال الزيتون على مساحة تقدر بـ (10 دونمات) تعود لعائلة عوينة، كذلك منعهم من استصلاحها مستقبلا.

يشار الى أن قوات الاحتلال صعدت من هجمتها الاستيطانية في بتير وتحديدا منطقتي الخمار والقصير، تمثلت باقتلاع أشتال الزيتون، ومنع المواطنين من استصلاح الأراضي.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار