آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(342)

تابعنا على:   08:26 2023-02-03

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

"توليب" تستهدف أهدافا أوكرانية بقذائف عيار 240 مم

تستمر أطقم مدافع الهاون ذاتية الدفع 2S4 "توليب" بتنفيذ مهام قتالية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقذائف الهاون "توليب" 240 ملم هي مدافع الهاون الوحيدة من العيار الثقيل في العالم وهي قادرة على تدمير الجدران الخرسانية التي يصل سمكها إلى ثلاثة أمتار.

قذيفة هاون تدمر موقعا أوكرانيا بمساعدة طائرات مسيرة

نشر الحرس الروسي مشاهد توثق قواته الخاصة كيف تستخدم "قذائف الهاون المتجولة" لاستهداف مواقع أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وتتميز هذه المدافع بسرعة تحديد الهدف وإصابته بدقة عالية بمساعدة الطائرات المسيرة.

الجيش الروسي يتقدم نحو أوغليدار ويقترب من إحكام الطوق عليها والقوات الأوكرانية تواصل قصف دونيتسك

أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، أن الجيش الروسي يتقدم نحو أوغليدار في حلقة نصف دائرية من الشرق والجنوب الشرقي، لإحكام السيطرة واستعادة المدينة.

وقال كيماكوفسكي: "في أوغليدار يتم السيطرة على المدينة تدريجيا في شكل حلقة دائرية إذ باتت أوغليدار فعليا في نصف الحلقة، من الشرق والجنوب الشرقي. ويسير ذلك وفقا للمخطط نفسه الذي تم في أرتيموفسك".

قمة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا تنعقد يوم الجمعة في كييف

تشهد كييف، اليوم الجمعة، قمة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، وتعتبر القمة الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الخاصة ومنح أوكرانيا صفة دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وستكون الموضوعات الرئيسية في القمة، مسألة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وما يسمى "بخطة السلام" للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لحل النزاع، ومساعدة المجتمع للبلاد، فضلا عن الأمن الغذائي.

ترامب: على واشنطن خفض إمدادات الأسلحة لأوكرانيا وبدء المفاوضات

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه يجب على واشنطن التفاوض على تسوية سلمية للصراع في أوكرانيا واتخاذ نهج معتدل تجاه مسألة إمدادات الأسلحة إلى كييف.

وأضاف ترامب في حوار مع المذيع الأمريكي، هيو هيويت، نشره الأخير على موقعه الإلكتروني: "أعتقد أن على الولايات المتحدة أن تتفاوض من أجل السلام بين هذين البلدين (روسيا وأوكرانيا)، لا أعتقد أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تضخ الكثير من (الأسلحة). نحن بحاجة إلى التفاوض على السلام". 

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار