و طوارئ غزة تحذر..

شرطة رام الله تهيب بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي

تابعنا على:   21:29 2023-02-06

أمد/ رام الله: أهابت الشرطة بالمواطنين والسائقين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي.

ودعت الشرطة، في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام، مساء يوم الإثنين، السائقين إلى المحافظة على مسافة أمان كافية، وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار ثقيل، وعدم السير بسرعة عالية، وعدم التجاوز على المفترقات والمنعطفات.

وشددت على عدم التحدث بالهاتف النقال أثناء القيادة، ووضع حزام الأمان، وضرورة عدم التدخين في المركبات، والسير بحذر خوفا من التزحلق بسبب شدة تساقط الأمطار، وسرعة الرياح، وعدم السير وسط السيول تفاديا لوقوع حوادث السير وحدوث الانزلاقات وجنوح بعض المركبات على الطريق، والإقلال من الحركة ما أمكن .

كما حذرت الشرطة المواطنين من شدة سرعة الرياح التي ستصاحب المنخفض، مؤكدة ضرورة تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى بعد التأكد من أن الطرق سالكة، ودعت إلى استخدام وسائل التدفئة الآمنة وإطفائها عند الخلود للنوم، وإجراء صيانة لشبكة الكهرباء.

وأشارت إلى ضرورة التواصل على رقم الشرطة المجاني (100) في حال التعرض لأي طارئ.

بدورها، أطلقت لجنة طوارئ غزة، الاثنين، تحذيرًا من أجل التعامل مع العاصفة القادمة التي تتأثر بها البلاد.

وأكدت اللجنة، على ضرورة عدم الخروج من خارج البيت، إلا للضرورة خصوصاً الأطفال وكبار السن.

وتتأثر البلاد، بمنخفض جوي قطبي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وسط انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية تمتد مع ساعات الظهيرة إلى بقية المناطق.

ويرافق هذا المنخفض، كميات من الأمطار الغزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم/ ساعة.

وفقًا لدائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء شديد البرودة والعاصفة تتواصل في الليلة وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجا .

غدا الثلاثاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وخلال ساعات الصباح الباكر يتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر وتصل سرعة الرياح في بعض الهبات إلى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

والأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حتى ساعات الصباح ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة والبحر مائجا.

والخميس، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وشديد البرودة، وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية على بعض المناطق في ساعات الصباح والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اخر الأخبار