بلدية غزة تبحث مقترح مشروع تطوير حديقة عامة على الواجهة البحرية

تابعنا على:   14:42 2023-02-13

أمد/ غزة: بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، مع وفدٍ من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية مقترح مشروع تطوير حديقة عامة على الواجهة البحرية، ضمن جهود البلدية لتطوير شاطئ البحر والواجهة البحرية وتوفير مساحات عامة للمواطنين على الكورنيش.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية حضره إلى جانبه؛ عدد من مدراء وموظفي البلدية المختصين، ووفد من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، واستشاري المشروع، وفريق مصممي المشروع.

وأكد رئيس البلدية على أهمية المشروع ودوره في توفير مساحة عامة للمواطنين على كورنيش البحر، وتحسين المظهر العام للواجهة البحرية، وتوفير أماكن للمواطنين على الكورنيش للتنزه والجلوس على الواجهة البحرية.

وناقش رئيس البلدية مع الحضور تفاصيل المشروع، وآلية تنفيذه، وسبل تنفيذه بطريقة تحقق الهدف من الحديقة، وسبل تعزيز التعاون مع صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وممول المشروع - الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz) – وفريق المصممين لتنفيذ المشروع بالطرق المثلى.

واتفق المشاركون على مناقشة المشروع بشكل أوسع وإضافة بعض التعديلات على التصميم المقترح ثم اعتماده وطرح للمناقصة بهدف البدء فعلياً في إجراءات التنفيذ على أرض الواقع.

يذكر أن بلدية غزة كانت قد بدأت بتنفيذ مشروع لتطوير الواجهة البحرية منذ 3 أعوام يشمل تنظيم الأكشاك والاستراحات على الشاطئ والكورنيش وتوفير مساحات للرياضات الشاطئية والتنزه على الشاطئ، وإنشاء حديقة عامة ومرافق أخرى

اخر الأخبار