المتابعة تدعو الى تنظيم وتنشيط عمل اللجان لرفع الجاهزية الشعبية في إسرائيل

تابعنا على:   12:25 2023-02-17

أمد/ تل أبيب: دعت لجنة المتابعة العليا في أراضي 48، يوم الجمعة، الى تنشيط وتنظيم عمل اللجان الشعبية في القرى والمدن العربية، لرفع الجاهزية الشعبية وتعزيز حضورها كمرجعية وطنية محلية جامعة، تكون ذراعا للعمل الوحدوي العام الى جانب لجنة المتابعة العليا.

كما دعت لجنة المتابعة مركباتها السياسية والبلدية الى المبادرة لإقامة لجان شعبية في القرى والمدن التي لم تقم فيها بعد.

وتأتي هذه الدعوة على خلفية التحديات الخطيرة التي تفرضها حكومة إسرائيل بتركيبتها الجديدة الأكثر تطرفا، والتهديدات التي تطلقها عناصر غارقة في الفاشية تتبوأ المناصب العليا في حكومة الفاشيين الجدد، ضد جماهيرنا الفلسطينية وضد شعبنا عموما، وتأتي أيضا على خلفية تفاقم احداث العنف والقتل، الدائرة في المجتمع العربي بتواطؤ من المؤسسة الحاكمة.

كما تكتسب الدعوة أهمية خاصة واستثنائية على خلفية اقتراب موعد الانتخابات البلدية وضرورة تحويل اللجان الشعبية الى عنوان هام لصيانة المناعة المجتمعية والوحدة الوطنية على الصعيد المحلي، الى جانب الاستعداد الجماهيري الواسع ليوم الأرض في الـ 30 آذار والى مسيرة العودة في 26 نيسان.

وكانت لجنة المتابعة قد عقدت اجتماعا تشاوريا اوليا في مكتب المتابعة في الناصرة أمس الخميس حول الموضوع، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وعدد من قيادات اللجان الشعبية وسكرتيري مركبات المتابعة.

افتتح الاجتماع وأداره الأخ يوسف طاطور مركز عمل اللجان الشعبية في لجنة المتابعة وقدم فيه بيانا افتتاحيا.

وناقش الاجتماع الى جانب القضايا المذكورة آنفا، ضرورة انهاء مقترح الهيكل التنظيمي لعمل اللجان الشعبية بخطوطه العامة، كما توقف الاجتماع عند ضرورة عقد اجتماعات عمل للجان الشعبية في المناطق المختلفة في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية خلال الفترة القريبة.

اخر الأخبار