فصائل فلسطينية تعقب على قصف طائرات الاحتلال لغزة: من حقنا التصدي لأي عدوان

تابعنا على:   08:52 2023-02-23

أمد/ غزة: عقّبت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة وصلت "أمد للإعلام" نسخةً منها صباح يوم الخميس، على قصف طائرات الاحتلال لمواقع عسكرية في قطاع غزة.

الناطق باسم حركة الجهاد أ. طارق سلمي، أكد: أنّ من حق شعبنا أن يدافع عن نفسه وأرضه ، وأن يتصدى لعدوان إسرائيلي وإرهابه. 

وقال سلمي، أنّ ما قامت وتقوم به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال وحكومته الفاشية المتطرفة، بأن تكف يدها عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها وإلا فإن الأوضاع ستنفجر وستزداد تصعيداً. 

وشدد، أن محاولات العدو الرامية للفصل بين الساحات ستفشل، فشعبنا موحد والمعركة واحدة ، ومقاومتنا مستعدة ومتأهبة ولن تتخلى عن واجباتها والتزاماتها في الرد على العدوان أينما وقع .

وفي السياق ذاته، أكد حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، أنّ المقاومة الباسلة في قطاع غزة ستظل دائماً حاضرة للدفاع عن شعبنا ، فهي درعه وسيفه، وهي تراقب كل تفاصيل الإجرام الإسرائيلي على شعبنا، مشدداً أن صبرها آخذ بالنفاذ.

وأوضح، أنّ شعبنا في كل الساحات سيواصل ثورته العظيمة برغم مجازر الاحتلال، ولن تنجح كل الخطط في الالتفاف عليها.

وتابع، أنّ المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف ، وأن الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرًا.

وأكّدت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين أنّ العدوان على قطاع غزة، لا ينفصل عن العدوان الشامل والمتواصل على أبناء شعبنا، مشدّدةً على أنّ استمرار جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر هذا العدو.

وشدّدت الشعبيّةُ على أنّ أي ردود المقاومة بغزة تأتي في سياق الرد الطبيعي على استمرار الاحتلال وجرائمه وآخرها المجزرة البشعة في مدينة نابلس جبل النار. 

ورأت الشعبيةُ أنّ رسائل المقاومة بغزة تؤكّد أنّ شعبنا بمقاومته الباسلة مصمّمٌ على التصدي لجرائم الاحتلال وأن مقاومته لن تسمح للاستفراد بشعبنا في الضفة، مؤكدةً أنّ شعبنا الفلسطيني ومقاومته وحدة واحدة.

وأهابت الشعبيّةُ بجماهير شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، لاعتبار يوم الجمعة يومًا للتصعيد الشامل ضد الاحتلال وتصعيد الاشتباك المفتوح مع العدو، خاصّةً في الضفة الغربية المحتلّة والقدس، فالاحتلالُ يستغل جنوح السلطة نحو الرضوخ للتفاهمات مع الإدارة الأمريكية لمواصلة عدوانه.

وفي السياق ذاته، أكدت لجان المقاومة في فلسطين: أنّ المقاومة  في قطاع غزة ستبقى الدرع الحصين والسند المتين تمتلك أعلى جهوزية وإرادة حاضرة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني في كل الساحات مهما كانت التضحيات .

وأوضحت، أنّ جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاوميه الأبطال ستنقلب على هذا العدو المجرم نارا وغضبا وسيدفع هذا العدو وقادته ثمن إرهابهم وجرائمهم وسنقطع اليد التي تمتد على شعبنا.

وقالت، إنّ المقاومة ستظل حاضرة ومتيقظة وستظل شوكة في عيون الغاصبين وسترد على أي عدوان إسرائيلي وستثبث للقاصي والداني أن دماء أبناء شعبنا وثوارنا غالية ولا يمكن التفريط بها .

وحيّت، جماهير شعبنا الصامدة المرابطة التي تشكل حصنا حصينا ودرعا متينا في معركة الشرف والكرامة التي يخوضها شعبنا ومقاوميه في وجه القتلة الصهاينة دفاعاً عن حقنا وأرضنا ومقدساتنا وهذه المعركة مستمرة في كل مكان من أرضنا المباركة والنصر سيكون حليف شعبنا ومقاومته مهما كانت التضحيات والأثمان وسنكون على موعد مع الحرية والنصر والخلاص .

اخر الأخبار