بوغدانوف: يتم العمل على تنظيم اجتماع يضم وزراء خارجية "روسيا وإيران وتركيا وسوريا"

تابعنا على:   11:09 2023-02-23

أمد/ موسكو: صرّح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يوم الخميس، بأن روسيا وسوريا وتركيا، أنشأت في اجتماع عبر وزارة الدفاع في نهاية ديسمبر من العام الماضي، آلية خبراء لتنسيق المزيد من العمل المشترك.

وقال بوغدانوف في لقاء مع وكالة"سبوتنيك" الروسية: "أثيرت مسألة تعزيز تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا خلال قمة أستانا الثلاثية في طهران الصيف الماضي، وفي ديسمبر، بادر الرئيس التركي لإطلاق مشاورات متعددة المستويات بين ممثلي الجمهورية العربية السورية وتركيا بمساعدة روسيا التي قد تتوج باجتماع قمة، ودعمناها بقوة".

وأضاف بوغدانوف: "في 28 ديسمبر العام الماضي، عقد اجتماع في موسكو بين وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة المخابرات الروسية والتركية والسورية، تم خلاله تحديد الاتجاهات الرئيسية لمواصلة العمل المشترك وإنشاء آلية خبراء لتنسيقها".

لحل الخلافات بين أنقرة ودمشق، تم التخطيط لعقد اجتماع لوزراء خارجية روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا. وفي يناير، اقترح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن مثل هذا الاجتماع يمكن أن يُعقد في أوائل فبراير.

وفي وقت لاحق، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن إيران يمكن أن تنضم إلى المحادثات رفيعة المستوى المزمعة بين تركيا وروسيا وسوريا

اخر الأخبار