وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت فى الشتاء

تابعنا على:   17:22 2023-02-23

أمد/ تريد الفتاة أن تهتم ببشرتها في كل المواسم وخاصة فصل الشتاء الذى يحتاج لمعاملة خاصة، بسبب تأثر البشرة نتيجة للجفاف والتشقق وبالطبع، فإن الهواء البارد يجعل البشرة تفقد الرطوبة التي تتمتع بها، وتجعلها جافة وغير صحية، مما يجعل خلايا الجلد تتحلل بسرعة وتفقد البشرة جلدا ميتا مع الوقت، ولمعرفة طرق التخلص والتعامل مع الجلد الميت من على البشرة، نستعرض وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت فى الشتاء وفقا لموقع"healthshots".

وصفات طبيعية للتخلص من الجلد الميت فى الشتاء

مقشر الصبار للبشرة:

ومن المعروف أن الصبار مرطب بشكل طبيعى ومتميز ويرطب ويتغلغل بسرعة في البشرة الجافة والمصابة بالحكة، مما يجعله من العلاجات المميزة للبشرة ويساعدها فى التخلص من الجلد الميت.

طريقة استخدام الصبار:

سنحتاج إلى العسل ودقيق الأرز وجل الصبار، مع أخذ جل الصبار الطازج ووضعه في وعاء وأخذ 1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وخلط الجميع مع بعض وتدليك الوجه بشكل لطيف، ثم الانتظار لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك غسل البشرة بالماء.

فرك الجوز على البشرة:

يعتبر الجوز مفيد بشكل كبير للجلد بسبب بقوامه والفيتامينات الغنية به، وهو مضاد بالأكسدة، وفعال بشكل كبير في إزالة الدهون الزائدة، مع خلايا الجلد الميتة، والقذورات المتراكمة على البشرة مع تنظيف المسام.

طريقة استخدام الجوز:

يوضع في خلاط كلاً من الجوز والعسل، ويمزج بكل تجانس، ثم يدلك الوجه لبضع دقائق بهذا الخليط، ويفرك بشكل جيد، وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء.

مقشر القهوة للبشرة:

تعتبر حبيبات القهوة من المقشرات المفيدة للبشرة، لأنها لا تذوب في الماء، و فعالة في كشط خلايا الجلد الميت.

طريقة استخدام القهوة:

ولتنظيف البشرة بواسطة القهوة، يتم إستخدام ملعقة صغيرة من القهوة، مع وضع ملعقة من السكر البنى وملعقة من العسل، ثم دمج هذه المكونات مع بعض، ووضعها على البشرة، وتدلك بشكل لطيف وبعد حوالى 5 دقئق يغسل الوجه بالماء الدافئ، مما يجعل الوجه مشرق مع القضاء على كل البقع والجلد الميت، إذا استخدام بشكل منتظم.

اخر الأخبار