ما وراء الحفرة العميقة التي ظهرت في تركيا

تابعنا على:   17:59 2023-02-25

أمد/ ظهر مشهد مخيف بعد الزلزال الذي وقع في قونية أمس الجمعة، حيث اهتزت منطقة إريغلي في قونية ب هزة أرضية 4.3، واثر هذا الزلزال التي شعرت به المقاطعات التركية المحيطة، ظهرت حفرة يبلغ قطرها 37 مترا وعمقها 12 مترا في منطقة كارابينار.

تعيش تركيا في حالة رعب بعد زلزالين مدمرين متمركزين في كهرمان مرعش، في حين أن الزلازل، الكبيرة والصغيرة، التي وقعت واحدة تلو الأخرى في المنطقة، أثارت المخاوف فقد انتشر الخوف من الزلازل أيضا إلى المقاطعات المحيطة.

بعد الزلزال الذي بلغت قوته 4.3 درجة في قونية، ظهرت صور مخيفة.

ظهرت حفرة عملاقة في الحقل في هضبة سييت حاجي في رشادية محليسي على مساحة 1400 متر مربع تقريبا، وتقرر أن عمق الكلى12 مترا وقطرها 37 مترا.

قال د.فتح الله أريك مدير مركز أوبروك للبحوث والتطبيق البروفيسور ، بجامعة قونية التقنية (KTÜN)  "إنه تم تشكيل حفرة جديدة فيكارابينار أمس".

وأكد أن اللجنة المشكلة حديثا لم تتمكن من العثور على صلة بالزلازل التي شهدتها مؤخرا.

وأضاف أريك: "وفقا لما قاله المواطنون في كارابينار، تم تشكيل حفرة آخرى أمس، وذهبنا إلى المنطقة المائلة لفحص هذا ومع ذلك، لم نتمكن منربط هذه المجاري بزلزال اليوم أو الزلازل الكبيرة في 6 فبراير".

وقال:"الحفرة هنا قد تشكلت بالفعل من قبل، حدث ذلك بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة. بعبارة أخرى، لا علاقة لهذا الحفرةبالزلازل الكبيرة السابقة أو الزلزال الحالي. أو بالأحرى، لم نتمكن من تثبيته".

 واختتم:"ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار، أم هل يمكن أن يكون له تأثير؟ يمكن أن يكون كذلك، ومع ذلك، إذا كان بفعل الزلزال، لكان بإمكاننا أن نقول، "حسنا، لقد كان من الزلزال". وقال: "لكن لا يمكننا قول ذلك لأنه حدث بعد 20 يوما من الزلزال".

كلمات دلالية

اخر الأخبار