تشكيل لجنة وزارية للوقوف على الأضرار التي لحقت بها..

اشتية: عاشت حوارة "ليلة مروعة" مارس فيها المستوطنون ابشع أنواع الاجرام

تابعنا على:   11:54 2023-02-27

أمد/ رام الله: أكد د.محمد اشتية صباح يوم الإثنين، أننا عشنا ليلة الأحد، ليلة مروعة مارس فيها المستوطنون ابشع أنواع الاجرام، من قتل وحرق وترويع للأطفال والنساء، التحية لاهلنا في حوارة وزعترة، وبورين ومادما وعصيرة القبلية، على تصديهم لقطعان المستوطنين.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، إننا سنقوم بتشكيل لجنة وزارية للوقوف على الاضرار التي لحقت باهلنا هناك لغرض المساهمة في تعويضهم، .

وترجم رئيس الوزراء، على الشهداء والذين كان اخرهم شهيد زعترة سامح أقطش واعزي عائلته وشعبنا.

وشدد، أنّ مجلس الوزراء دعمه للحراك السياسي للقيادة وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس، والذي يهدف نحو وقف الاعمال الاجرامية الإسرائيلية

وأوضح، أنّ كافة محاولات سلب الأراضي، بالعوجا وغيرها، بذريعة استملاكها للمصلحة العامة، هي مصادرة استيطانية توسعية على ارضنا ولا بد من وقفها فورا.

ووجه، التحية للاسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواصلون تصديهم بالعصيان الجماعي للانتهاكات ضدهم، ونحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عما يتعرض له اسرانا، وندعو الصليب الأحمر والهيئات الدولية لزيارة الاسرى والعمل على وقف اية إجراءات قمعية بحقهم.

وأشار، إلى أنّ مجلس الوزراء سيناقش، الأوضاع في حوارة ومنطقة نابلس وبقية الأراضي الفلسطينية، كما يناقش قضايا محلية أخرى متعلقة بالأسعار، وحلول شهر رمضان المبارك، ومشاريع للبنية التحتية من المياه وغيره، إضافة الى مجموعة من الأنظمة والقوانين.

اخر الأخبار