الواقع الأمني يزداد سوءًا

غانتس يحذر من حرق الغابة: "سموتريش وبن غفير يسكبان الوقود.. ونتنياهو صامت"

تابعنا على:   10:49 2023-02-28

أمد/ تل أبيب: حذر وزير جيش الاحتلال السابق "بيني غانتس" صباح يوم الثلاثاء، من التصعيد، متهماً قادة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة "نتنياهو- بن غفير- سموتريش"، بأنّهم يريدون إشعال فتيل المنطقة، فيما يبقى رئيس الوزراء هادئاً.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، حذر غانتس من التصعيد قائلاً" إنّ "سموتريش وبن غفير يقومان بسكب الوقود، ونتنياهو هادئ جدا"

وقال، إن الوضع قد يتدهور في ساحات أخرى مثل غزة، لذلك نحتاج إلى قطع أشجار "الإرهاب" دون حرق الغابة بأكملها".

وشدد، أنّ "الواقع الأمني يزداد سوءًا، نحن نواجه خطراً ملموساً من تصعيد الأحداث التي ستدعو إلى رد فعل آخر، فهناك أحداث متعددة، لكن هذا الشيء يمكن أن يصل إلى تصعيد واسع ستشارك فيه غزة ".

وحول إرهاب المستوطنين في حوارة، نوه غانتس في حديثه للصحيفة العبرية، "هذا خطر.. المطلوب قيادة مسؤولة ولا أرى ذلك. نتنياهو صامت وغالانت يعمل بقدر ما يستطيع ، وآخرون يحرضون وينثرون الوقود حول هذا الحدث مثل بن غفير وسموتريش، هؤلاء  غير مسؤولين أعطاهم نتنياهو الإذن بالتحكم ونحن جميعاً ندفع هذا الثمن ".

وأشار غانتس، إلى أنّه ينوي دعم الحكومة في كل خطوة أمنية مسؤولة تقوم بها، قائلاً: "إن مكافحة "الإرهاب" معركة مستمرة ولن تحسم لا اليوم ولا غداً، ونتنياهو يعتقد أنه ساحر، فيما يعتقد بن غفير أنه يستطيع سرد قصص الأمن القومي، لكنه لا يستطيع ذلك ".

اخر الأخبار