للمرأة فقط.. 3 نصائح مهمة لتكوني شخصية قيادية

تابعنا على:   15:52 2023-03-02

أمد/ كل سيدة عاملة تحلم بأن تصبح متفوقة في عملها بشكل كبير، وتصل لمكانة عالية ومناصب كبيرة، وهذه المكانة لا تأتى بأمر سهل ولكنه نتيجة للاجتهاد والعمل الجاد..

وتعتبر السيدة العاملة التي تريد أن تصبح من القيادات العالية عليها أن تعمل بشكل مستمر، ويوجد بعض النصائح لها حتى تصبح قائدة في مجالها بكل ثقة، وفقاَ لموقع "healthshots".

نصائح حتى تكون المرأة قيادية بكل ثقة:

1 – البقاء نشيطة:

يجب على كل سيدة التركيز في الأشخاص من حولها، هل هما داعمين لها أم فقط تكتسب منهم الطاقة السلبية، وهكذا يجب أن تعرف كيف يفكر أصحاب العمل، هل يشعرون بالنشاط أم العكس، ما يجعل السيدة العاملة تعرف كيف ويكون لديها رؤية واضحة عن طريق أن تسأل نفسها عن الأشياء التي تسرع من زيادة الطاقة لديها، حتى تكون نموذج يحتذى به لمن حولها، في كيفية التصرف مع الفريق وكيف تساعدهم وتعطيهم الدعم.

2 – الحكمة والوضوح:

قد تظن السيدة العاملة حين تعمل في وظيفتها، عليها أن تشارك كل المعلومات التي لديها، مع الجميع حتى تحقق المصدقية، ولكن هذا غير صحيح، فقد تكون المحادثة طويلة مما يشعر الأخرين بالممل ويفقدون التركيز والإنتباه، ويجعل الجميع يرى أن السيدة تفتقر للوضوح، ولهذا يجب حتى يشعر الآخرون بالراحة يجب مخاطبة الجميع بأسمائهم وطرح أسئلة محددة عليهم بناء على الفضول الذى لديهم، وكلما تم مشاركة الأمر كان الإنجذاب للتفاعل بينهم أكبر.

3 – التركيز على التجربة:

يعتبر أي تفاعل يحدث يخلق فرص جديدة، والناس قد تنسى بعض ما تم في المحادثة ولكن لا تنسى ما شعروا به، وعند التركيز على التعرف على إمكانياتهم سيشعرون بالسحر من جانب من يحدثهم.

ولهذا يجب على المرأة العاملة، أن تبنى عقلها على التأثير على أصحاب المصلحة، وأن تصدق أنها قائد، وهى تريد حقاَ أن تمنح الآخرين الأهتمام بصدق الذى يستحقونه.

 

اخر الأخبار