نتنياهو يتدخل..

غالانت يصفع "بن غفير": إذا كانت الاتصالات تتسرب للإعلام فمن الأفضل أن تكون مؤتمر صحفي

تابعنا على:   10:00 2023-03-05

أمد/ تل أبيب: قالت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الأحد،  إنّ وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" وجه صفعة لنظيره "إيتمار بن غفير".

وقالت قناة "كان" العبرية عبر تليغرام، إنّ غالانت لفت نظر وزير الأمن القومي ، ثلاث مرات إلى أن المكالمات الهاتفية بينهما تتسرب لوسائل الإعلام، وبعد هذه التحذيرات توقف وزير الجيش عن الرد على الاتصالات الهاتفية بن غفير.

وأضافت، أن غالانت، طلب من بن غفير عدم افشاء ما يدور أثناء المكالمات الهاتفية بينهما وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الأفضل اجراء هذه المكالمات بين الاثنين علناً أمام الصحافة في مؤتمر صحفي مفتوح.

وكان بن غفير، قد توجه لغالانت يطلب منه توضيحا بشأن مذكرات الاعتقال الإداري الصادرة ضد اثنين من المستوطنين للاشتباه في مشاركتهما في أعمال الإرهاب في بلدة حوارة.

وبعد رفض غالانت الرد على الاتصال الهاتفي لبن غفير، توجه الأخير إلى رئيس الوزراء نتنياهو ليبت في الامر بين الوزيرين.

وأكد مسؤولون أمنيون أن مذكرات الاعتقال الاداري ضد اثنين من المستوطنين المشتبهين بأعمال الإرهاب في بلدة حوارة، صدرت وفقا للقانون.

وانتقد هؤلاء المسؤولون عدداً من السياسيين الذين يحاولون اشعال الفتن لاعتبارات سياسية، وبذلك يلحقون الضرر بالسمعة الدولية للبلاد.

ويرى المسؤولون اننه من الضروري تهدئة الوضع وإتاحة الفرصة امام إسرائيل بالتصرف أمام العالم الخارجي بشأن القضية المحورية والأهم وهي التهديد الإيراني الذي يشغل ويقلق رؤساء الأجهزة الأمنية.

تجدر الإشارة الى أن غالانت، لم يرد الأسبوع الماضي على مهاتفة الوزير بن غفير، الذي أراد بدوره الاستفسار عن أسباب الإبقاء على إثنين من المستوطنين المشتبهين بأعمال الإرهاب في بلدة حوارة بينما تم إخلاء سبيل بقية المعتقلين بكفالة مالية شخصية.

وقال مصدر في وزارة الجيش، أنّ المعتقلين الإداريين سيبقيان رهن الاعتقال رغم الدعوات والضغوط السياسية للإفراج عنهما.

اخر الأخبار