رحيل المقدم المتقاعد ناهض يحيى عوض (أبو العبد) (1965م – 2023م)

تابعنا على:   13:43 2023-03-05

عرابي كلوب

أمد/ المناضل / ناهض يحيى يحيى عوض من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين بغزة بتاريخ 4/5/1965م لأسرة تنحدر من قرية حمامة والتي هاجرت قسراً الى قطاع غزة إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم طرده من دياره وأملاكه الى مخيمات البؤس واللجوء والفقر والشتات.

عاش ناهض يحيى عوض يتيم الأب منذ صغره بسبب وفاه والده مبكراً، أنهى دراسته الأساسية في مدارس وكالة الغوث للاجئين بالمخيم، والإعدادية في مدرسة أبن سينا وحصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية للبنين بغزة.

أنتقل للسكن في حي الشيخ رضوان عام 1994م بالقرب من منطقة أبو إسكندر.

خلال الانتفاضة الأولى المباركة التحق بصفوف حركة فتح وكان من الشباب المميزين فيها، حيث عمل ضمن لجانها المختلفة، اللجان الشعبية والقوة الضاربة ضمن القيادة الموحدة.

أعتقل من قبل السطات الإسرائيلية بتاريخ 25/1/1989م بتهمة الانتماء الى حركة فتح وذلك خلال أحد الضربات التي وجهها الاحتلال لنشطاء الانتفاضة الأولى وتم الإفراج عنه بتاريخ 24/2/1990م.

أعتقل عدت مرات إداريا منذ عام 1990مم وحتى عام 1993م.

مع عودة قوات الأمن الوطني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السطلة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز المخابرات العامة وحصل على عدة دورات ف الجهاز وعمل في دوائره المختلفة.

حصل على دور تأهيل الضباط في مديرية الشرطة أكاديمية عرفات بغزة، ودورة علوم الأمن والإشارة ودورة استخبارات دورة الش/هيد / صلاح خلف لعلوم الأمن.

عرف بين أبناء الجهاز بحسن السمعة والأخلاق الحميدة والمحبة.

بقى ملتزماً بقرار القيادة الشرعية حتى الانقسام البغيض.

تقاعد بتاريخ 1/7/2017م برتبة المقدم.

خلال انتفاضة الأقصى الثانية أعاد نشاطه التنظيمي في منطقة شه/داء الشيخ رضوان وكان أحد كوادر إقليم غرب غزة المميزين والمعروفين.

تم انتخابه أمين سر لمجلس عائلة عوض في الوطن والشتات لدورتين متتاليتين.

المقدم / ناهض يحي عوض متزوج زوجتين وله من الأبناء (أربعة من الذكور وبنتان) أكبرهم عبدالرحمن.

عام 2021م أصيب بوعكة صحية حيث أجريت له عمليه جراحية في المعدة والمريء.

مساء يوم 19/2/2023م أصيب بجلطة قلبية لم تمهله طويلاً أدخل على إثرها الى مستشفى الشفاء بغزة، حيث فاضت روحه الى بارئها مساء يوم الإثنين الموافق 20/2/2023م.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023م في مسجد النور المحمدي في حي الشيخ رضوان ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بمقبرة الفالوجا بجباليا.

المقدم / ناهض يحيى عوض الرجل الصابر المحتسب وصاحب المعاملة الإنسانية الطيبة مع الناس، طيب الذكر أبن القوة التنفيذية في جهاز المخابرات الفلسطينية بقطاع غزة.

رحم الله المقدم المتقاعد / ناهض يحيى عوض (أبو العبد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / ناهض يحيى عوض (أبو العبد) الذي أنتقل الى رحمه الله تعالى مساء يوم الإثنين الموافق 20/2/2023م بعد إصابته بجلطة قلبية آلمت به لم تمهله طويلاً وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت قيادة حركة فتح المحافظات الجنوبية وإقليم غرب غزة بمناطقها المختلفة ومفوض التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية عضو اللجنة المركزية للحركة الأخ / أبو ماهر حلس المقدم / ناهض عوض شائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار