فصائل فلسطينية تنعي شهداء مجزرة مخيم جنين

تابعنا على:   19:45 2023-03-07

أمد/ محافظات: نعت فصائل فلسطينية مساء يوم الثلاثاء، شهداء مخيم جنين خلال المجزرة الجديدة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيليّ، وأدت لاستشهاد ستة مواطنين .

فتح: المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين لن تزيدنا إلّا تمسّكًا بثوابتنا الوطنيّة

أكّدت حركة التحرير الفلسطينيّ الفلسطينيّ (فتح) أنّ المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيليّ في جنين لن تزيدنا إلّا تمسُّكًا بثوابتنا الوطنيّة، وإصرارًا على إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينيّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ونعت حركة "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، شهداء مجزرة جنين، الذين استشهدوا اليوم الثلاثاء، جرّاء عدوان جيش الاحتلال الهمجيّ على مخيّم جنين، داعية إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال وجيشه ومستوطنيه.

وأضافت أنّ هذا العدوان الهمجيّ يعبّر عن النهج الدمويّ لحكومة الاحتلال المأزومة التي تسعى من خلال إراقة دماء أبناء شعبنا إلى تصدير أزماتها الداخليّة، مؤكدةً أنّ الاحتلال ومستوطنيه سيحاسبون على جرائمهم المتواصلة بحقّ شعبنا.

ودعت حركة "فتح" المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، وكبح جماح إرهاب منظومة الاحتلال المتواصل بحق شعبنا.

قاسم: المقاومة مستمرة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال

أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وقال قاسم: "إن مخيم جنين يقدم ملحمة أسطورية عبر اشتباكه الدائم مع الاحتلال"، مشددا على أن عمليات الاغتيال والاعتقال ستزيد من الفعل المقاوم في مناطق الضفة كافة.

وتابع أن :" الاحتلال يقف عاجزا أمام الفعل المقاوم لشبابنا الثائر في مناطق الضفة المحتلة"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه أمام جرائم الاحتلال المتواصلة بحقه.

الجهاد: ما يجري في مخيم جنين هو إجرام إسرائيلي

قال طارق عز الدين المتحدث باسم حركة الجهاد عن الضفة الغربية :" إن ما يجري في مخيم جنين هو إجرام إسرائيلي جديد يمارسه الاحتلال ضد المخيم وأبناء شعبنا الصامد".

وأضاف :" نوجه التحية لسرايا القدس - كتيبة جنين ولكل المقاومين من أبناء شعبنا الذين يتصدون لقوات الاحتلال بكل شجاعة وبسالة دفاعاً عن جنين ومخيمها".

وتابع المتحدث باسم الجهاد:" سيبقى الاحتلال يفشل أمام صمود مقاومي شعبنا وسيدفع ثمن جرائمه واعتداءاته التي يمارسها كل يوم والتي ستنقلب عليه ناراً وجحيماً".

وقال :" إسقاط كتيبة جنين للطائرات المسيرة في سماء مخيم جنين ليس الإنجاز الوحيد لمقاومينا وما يخفيه الاحتلال أكبر بكثير".

حزب الشعب يدين جريمة الاحتلال الجديدة في جنين

أدان حزب الشعب الفلسطيني بشدة للجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جنين، وذلك عقب اقتحامه وقصف أحد منازله بالصواريخ، وما رافق ذلك من اطلاق نار متعمد تجاه المدنيين العزل، ما أدى لإستشهاد ستة مواطنين، وإصابة نحو 15 مواطناَ ومواطنة - حتى الآن - خلال تصديهم للعدوان، إضافة إلى الدمار الذي الحقته في منازل وممتلكات المواطنين.

إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يدين فيه جريمة الاحتلال هذه، ويعتبرها جزءا من الحرب المفتوحة والمتعددة الأشكال على شعبنا الفلسطيني، ينعى المواطنين والمقاومين الأبطال، ويتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

ودعا حزب الشعب إلى تكثيف الجهود لتوحيد الموقف السياسي الفلسطيني، والإنخراط موحدين وبكل السبل لمجابهة ممارسات وجرائم هذا الاحتلال وعصابات مستوطنيه، وإلى توفير كل الامكانيات لتعزيز صمود شعبنا وحماية أبنائه وبناته، وإلى وحدة النضال وقطع الطريق على سياسة الاحتلال للإستفراد بكل منطقة على حدة أو بأي طرف فلسطيني.

كما طالب الحزب بأوسع تحرك وضغط لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ووقف أية مراهنات على الولايات المتحدة المنحازة والمشاركة في العدوان على شعبنا أو الانخداع بوعودها.

الجبهة الشعبيّة: جنين ستبقى وقودًا لإشعال الانتفاضة الشاملة

توجّهت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين بتحيّة إجلالٍ وإكبارٍ إلى شهداء مخيّم جنين، الذين ارتقوا اليوم، خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين.

وأكّدت الجبهة الشعبية، أن جنين ستبقى شوكةً في حلق العدو الصهيوني، ولن تُكسر أبدًا، وستكون وقودًا لإشعال انتفاضةٍ عارمةٍ في وجه الاحتلال، موجّهةً التحيّةَ إلى سواعد المقاومين الذين أسقطوا عددًا من طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المخيّم.

وشدّدت الجبهة، على أنّ الملحمة البطولية التي يجسّدها شعبنا في أحياء الضفة الغربيّة وشوارعها وأزقتها مدنها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي الوجه الناصع والمشرق لمقاومة شعبنا التي لم تتوقّف يومًا، فقد أثبت أهلنا مجدّدًا قدرتهم على حماية مدنهم وتخندقهم في معركة الدفاع عن أرضنا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار