مصر هي الجسر الداعم للعلاقات مع المشرق العربي

البرلمان التونسي: سنواصل دعمنا للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي

تابعنا على:   14:59 2023-03-18

أمد/ تونس: أكد رئيس مجلس النواب التونسي، إبراهيم بودربالة أن تونس ستظل تدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءاته المتكررة وجرائمه ضد الإنسانية.

وقال، أن مكانة مصر في المنطقة العربية ذات قيمة كبرى، كونها تلعب دوراً مهماً ومؤثرا في العالم العربي، مؤكداً أنها بمثابة الجسر لدعم العلاقات مع المشرق العربي ككل.

وأضاف بودربالة، في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط: “لا نستطيع أن ننسى الدور الذي اضطلعت به مصر في دعم ومناصرة قضايا التحرر العربي بالنسبة لكافة الدول العربية بدون استثناء”.

وشدد رئيس البرلمان التونسي على الحرص الدائم أن تكون علاقة المغرب العربي مع الشقيقة مصر في أرفع المستويات، مضيفا: “لابد من التنسيق الجيد معها ووجود رؤى متقاربة ومشتركة فيما يتعلق بكافة المجالات والملفات وبما يحقق خدمة أوطاننا ويعزز الأمن الاستراتيجي في المنطقة”.

وأضاف أن مصر وتونس تربطهما علاقات تاريخية ويجمع البلدين والشعبين أهدافا ورؤى واحدة، موضحاً: “عندما نتحدث عن الشقيقة مصر والشعب المصري فإننا نتحدث عن وجداننا، فمصر دائما حاضرة في وجداننا”.

وأشار بودربالة إلى عمق العلاقات التي تجمع بين الجانبين، موضحا: “هناك دائما علاقات متواصلة تجمع وتربط مصر وتونس، فالعديد من التونسيين استقروا بمصر، كما استقر العديد من المصريين بتونس وهناك ترابط ثقافي واجتماعي متجذر”.

وعن أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين البلدين، أوضح بودربالة: ستحدد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان التونسي في المستقبل، استراتيجية للتعاون البرلماني مع مصر والتنسيق وتبادل الرؤى والخبرات والدراسات، وكما سيجرى التعاون مع كافة البرلمانات العربية.

وشدد على أهمية تعزيز التضامن والتكامل العربي بما يحقق التعاون البناء ويعزز العلاقات الاقتصادية والمصالح المشتركة ويرسي الأمن القومي العربي، قائلا “لابد أن تكون لنا كأشقاء في الدول العربية نظرة تحقق الرقي بالعلاقات إلى مستوى جيد يشمل التضامن والتكامل والتعاون لما يخدم أوطاننا العربية”.

اخر الأخبار