استعمارية عنصرية..

الخارجية الفلسطينية: تصريحات الفاشي "سموتريتش" تحريض على تصعيد ارهاب المستوطنين 

تابعنا على:   09:20 2023-03-20

أمد/ رام الله: أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية صباح يوم الإثنين، أنّ تصريحات الفاشي "سموتريتش" استعمارية عنصرية وتحريض على تصعيد ارهاب المستوطنين.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في تصريح صحفي صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بأشد العبارات التصريحات والمواقف التحريضية التي يطلقها أكثر من مسؤول رسمي في الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في أرض وطنه والتي برز منها في الآونة الأخيرة تصريحات الوزير الإسرائيلي العنصري والفاشي والمتطرف سموتريتش التي أدلى بها في فرنسا منكراً ومتنكراً لوجود الشعب الفلسطيني.

وأكدت، كذلك تصريحات الوزيرة بحكومة الاحتلال اوريت ستروك التحريضية على أبناء شعبنا في حوارة ومحالهم التجارية ومصالحهم الاقتصادية، وغيرها من التصريحات والمواقف التي تجد باستمرار صداها في التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم كما حصل الأحد، في نعلين وبيتين واريحا وجنوب بيت لحم.

وشددت، أن هذه المواقف تعكس العقلية الاستعمارية الظلامية التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال واذرعها المختلفة، وتخلق مناخات لنمو التطرف والإرهاب اليهودي ضد شعبنا.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية هذه المواقف، دعوات إسرائيلية رسمية تصدر عن مسؤولين في قمة الهرم السياسي الإسرائيلي لخلق الفوضى واستمرار دوامة العنف بهدف تخريب الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة، عقلية معادية للسلام وللحلول السياسية للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين تقوم على تعميق وتوسيع الاستيطان على طريق الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة.

اخر الأخبار