فوائد ماء الأرز لنمو الشعر بسرعة

تابعنا على:   17:29 2023-03-20

أمد/ كثير من السيدات تشتكى من تساقط الشعر وضعفه وتقصفه، ويوجد بعض العلاجات التي يمكن أن تجعل الشعر قوى وصحى، للعناية بمشاكل الشعر..

ويوجد بعض السيدات والفتيات التي تريد أن تستخدم منتجات طبيعية من المنزل، حتى تزيد من صحة ولامعان الشعر بشكل كبير، ويوجد من ضمن تلك المنتجات ماء الأرز، ولمعرفة كيفية إستخدامه للشعر، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "healthshots".

الشعر

كثير من السيدات تشعر بأن الشعر يقل ويكون خفيف، خاصة عند التقدم في العمر، وقد تكون تلك المشكلة شائعة، ولهذا يوجد ويمكن اللجوء للشامبو ولكن النتيجة لن تكون مرضية بالشكل الكافى، والأرز موجود في المطبخ ما يعنى أنه سيكون متوافرا في كل منزل.

فوائد ماء الأرز للشعر

الأرز مليء  بالكربوهيدرات، وهذا السبب في أن السيدة أوالفتاة التي تريد أن تنقص من وزنها تبتعد عنه في النظام الغذائي لها، ولكن الكربوهيدرات مفيدة لخصلات الشعر التي تحتاج المزيد من العناصر المفيدة. 

ويحتوى ماء الأرز على إينوزيتول وهو كربوهيدرات يساعد على إصلاح الشعر التالف، مما يجعله يحفز خصلات الشعر على النمو، ويحتوى ماء الأرز أيضاَ على مستوى ph" "، والذى يمنع تلف الشعر وتقصفه، ويحتوى ماء الأرز على فيتامينات B ، E والتي تغذى خصلات الشعر وتحسن من نسيجه بشكل كبير.

ماء الأرز يهدئ من فروة الشعر ويقلل من الألتهاب الذى قد تتعرض لها، ويساعد على التقليل من قشرة الرأس وتحسن من مرونة الشعر.

إستخدام ماء الأرز لنمو الشعر

ماء الأرز يمكن أن يساعد على نمو الشعر من خلال توفير الأحماض الأمينية والمغذيات والمعادن ومضادات الأكسدة والحماية من الجذور الحرة، والذى من شأنه أن يقوى من مشاكل الشعر ويمنع من التكسر، ويزيد من الشعر ويجعله أطول.

كيفية صنع ماء الأرز للشعر

- غسل كوب من الأرز في المنزل بشكل جيد بالماء ثم إضافة كوبين من الماء.

- بعد 30 دقيقة يتم تصفية الأرز مع جمع الماء في وعاء.

-  يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك بشكل لطيف.

- يترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار