أمير قطر يهنئ محمد بن زايد بالتعيينات الجديدة في الإمارات وأبوظبي

تابعنا على:   10:09 2023-03-30

أمد/ الدوحة- وكالات: هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأربعاء، رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتعيينات الجديدة التي شهدتها بلاده.

وأعرب أمير قطر في اتصال هاتفي مع رئيس الإمارات، عن تهانيه بتعيين الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة نائبا لرئيس الدولة، وتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد وليا للعهد في إمارة أبوظبي. بحسب بيان للديوان الأميري.

كما هنأه بتعيين كل من الشيخ هزاع بن زايد والشيخ طحنون بن زايد نائبين لحاكم إمارة أبوظبي، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

من جانبه، عبر رئيس دولة الإمارات عن شكره وتقديره لأمير قطر على مشاعره الأخوية الصادقة، حسب البيان ذاته.

وعادت العلاقات بين البلدين الخليجيين منذ أوائل 2021، بعد أزمة سياسية حادة اندلعت في حزيران 2017، قطعت خلالها كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً من رجب طيب أردوغان رئيس تركيا..هنأه خلاله بالتعيينات القيادية الجديدة التي أجراها في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي.

كما أعرب أردوغان عن تمنيات السداد والتوفيق للقيادات الجديدة في خدمة وطنهم وشعبهم.

من جانبه، أعرب بن زايد عن شكره للرئيس التركي لتهنئته وتقديره لما أبداه من مشاعر صادقة تجاه قيادة دولة الإمارات وشعبها متمنياً لتركيا وشعبها الصديق مزيداً من النماء والرخاء.

كما بعث الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتعيينات القيادية الجديدة

وأعرب الملك سلمان وولي العهد السعودي، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد له، ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

اخر الأخبار