ذكرى رحيل الرائد سائد حسام مصطفى طحليش (1980م - 2022م)

تابعنا على:   10:56 2023-04-06

عرابي كلوب

أمد/ المناضل / سائد حسام مصطفى طحليش من مواليد قرية صيدا شمال طولكرم بتاريخ 13/7/1980م نشأ وترعرع وسط عائلة فلسطينية مناضلة، صاحبه الانتماء الفتحاوي التحق بمدرسة ذكور صيدا في المرحلة الأساسية والإعدادية ومن ثم أكمل دراسته الثانوية في مدرسة علار الثانوية للبنين الفرع العلمي.

كان من رواد المساجد حيث أتم حفظ (25) جزء من القرآن الكريم.

أكمل تعليمه الجامعي في جامعة فلسطين (خضوري – تخصص أتمته المكاتب بدرجة دبلوم.

التحق بصفوف حركة فتح حيث شارك بالعديد من الفعاليات الوطنية داخل الجامعة وخارجها بالإضافة الى عمله كمرافق لعطوفه المحافظ الراحل اللواء / عز الدين الشريف (أبو زياد) حيث عمل معه حتى أواخر عام 2000م تفرغ في صفوف قوات الأمن الوطني حيث عمل في قوات أمن الرئاسة ال (17) وعام 2006م أنتقل للعمل في مكتب محافظ القدس ببلدة الرام وحتى عام 2008م أنتقل بعدها للعمل في شعبة التنظيم والإدارة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني من عام 2008م وحتى منتصف عام 2013م أكمل دراسته الجامعية خلال عمله حيث حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية.

أنتقل بعدها للعمل في الإدارة المالية المركزية العسكرية حيث عمل في عدة أقسام وحتى أست/شهاده خلال حادث سير.

الرائد / سائد طحليش متزوج عام 2004م وله من الأبناء ثلاثة أولاد وهم (عصام – حسام – أحمد وأبنتان وهما إيمان – وبيسان) أكبرهم بعمر سته عشر عاماً وأصغرهم طفله بعمر عامان.

صباح يوم الأربعاء الموافق 6/4/2022م وأثناء ذهابه لتأدية واجبه الوطني مع العميد / فواز البريمي وبينما كان في السيارة على طريق رام الله قرب بلدة ترمسعيا اصطدمت شاحنة إسرائيلية بسيارتهم مما أدى الى أستش/هاد كلاً من العميد / فواز البريمي والرائد / سائد طحليش في حادث سير فظيع ومؤسف وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة البلدة.

رحم الله الرائد / سائد حسام مصطفى طحليش وأسكنه فسيح جناته.

ونعى رئيس الوزراء د. محمد شتيه ومجلس الوزراء كلاً من العميد / فواز البريمي والرائد / سائد طحليش من موظفي المالية العسكرية اللذين توفيا بحادث سير صباح يوم الأربعاء على طريق رام الله.

وتقدم من ذويهما ومن قيادة وأفراد المالية العسكرية بأحر العواء وصادق مشاعر المواساة بهذا الفقيد الجلل سائلين المولى عز وجل أن يتعمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته مع أمنيات الشفاء العاجل للمصابين.

ونعى مدير عام الإدارة المالية العسكرية اللواء / فضل زيدان الرائد / سائد طحليش من مرتب الإدارة المالية العسكرية رام الله والذي وافته المنية صباح يوم الأربعاء أثر حادث سير مؤسف.

سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار