رغم قرار حكومة نتنياهو..

الإرهابي "بن غفير" يقتحم البلدة القديمة في القدس

تابعنا على:   09:03 2023-04-12

أمد/ القدس: اقتحم الوزير الإرهابي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي "إيتمار بن غفير" صباح يوم الأربعاء، البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

ويأتي ذلك، على الرغم من قرار نتنياهو والحكومة الإسرائيلية، بمنع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، في العشر الأواخر من شهر رمضان، منعاً لأي تصعيد محتمل.

وبحسب قناة "ريشت كان" العبرية، فإن القرار اتخذ بناءً على توصية من الجيش الإسرائيلي، وبعد تداوله في أوساط المستوى السياسي.

وهاجم  بن غفير قرار نتنياهو، وقف اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، في آخر أيام شهر رمضان، معتبراً إياه "خطأ جسيماً سيؤدي إلى مزيد من التصعيد".

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال مساء يوم الثلاثاء، مزاعم لبن غفير، قال فيها، إن إضعاف قوة الشرطة في المسجد الأقصى، سيخلق أرضية خصبة لتظاهرات ضخمة من التحريض على قتل اليهود، وسيناريو إلقاء الحجارة على المستوطنين على حائط البراق.

بدورها علقت حركة "عائدون إلى جبل الهيكل" المتطرفة على القرار بالقول: "ندين قرار الحكومة الانهزامي بإغلاق الأقصى أمام اليهود حتى نهاية رمضان، خاب أملنا، وتبين أن وعود المسؤولين المنتخبين كلام فارغ".

وقال مقربون من بن غفير لقناة 12 العبرية، إن نتنياهو رفض للمرة الثانية، خلال أيام معدودة طلبا لبن غفير، بإرجاء تنفيذ القرار.

وأشار مدير منظمة "بيدينو" اليمينية المتطرفة، إلى أن إغلاق الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين، هو "استسلام مخزٍ للإرهاب، سيؤدي إلى زيادة التحريض والعنف".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار