وتخاذل المجتمع الدولي

الخارجية: الشعب الفلسطيني متمسك بمقدساته وحقوقه رغم جبروت سلطات الاحتلال

تابعنا على:   08:12 2023-04-18

أمد/ رام الله: أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اقدام سلطات الاحتلال على منع المواطنين من الوصول الى الحرم الابراهيمي الشريف لاحياء ليلة القدر من خلال اغلاق بواباته والاعتداء على المواطنين في محيطه.

وأدانت الوزارة تنكيل الاحتلال وتضييقاته بحق المواطنين سواء اثناء دخولهم للقدس أو اثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك .

واعتبرت الوزارة هذه الاجراءات امتداد لسياسة استعمارية تهدف لفرض المزيد من التحكم والسيطره على المقدسات وفرص الوصول اليها، ومحاولة لتذكير المواطنين بأن الاحتلال هو المسيطر على حياتهم وحركتهم ،  عبر تصعيد احتلالي متواصل  وعقلية فاشية تنكر  حقوق الفلسطينيين وتتنكر لالتزامات الاحتلال وفق القانون الدولي.
وأكدت الوزارة أن زحف المواطنين نحو القدس ومقدساتها ونحو الحرم الابراهيمي الشريف دليل قاطع على فشل سياسة الاحتلال ومخططاته التهويدية، وعلى تمسك الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه ومقدساته رغم جبروت الاحتلال وعقوباته الجماعية المخالفة  للقانون الدولي.

وعبرت الوزارة عن استيائها من تراخي المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وطالبت باجراءات دولية فاعله لردع الاحتلال  واجباره على وقف  تغوله على المدنيين.

اخر الأخبار