دون الكشف عن الصفقة..

إسرائيل تسلم النائب العدوان إلى السلطات الأردنية.. وبن غفير يعتبره "خطأ استراتيجي"

تابعنا على:   11:05 2023-05-07

أمد/ عمان: قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، إنّ السلطات الأردنية تسلمت النائب عماد العدوان، من قبل إسرائيل.

وفي تغريدة للخارجية الأرنية تحدث فيها المجالي قائلاً: "بدأت على جسر الملك حسين عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية".

ولم يتم الكشف عن عناصر صفقة تسلين الناء العدوان الى الأردن.

وفي السياق ذاته، اعتبر وزير الأمن "الوطني" الإسرائيلي الإرهابي "إيتمار بن غفير"، تسليم النائب العدوان خطأ إستراتيجي.

وأكد بن غفير: "إن قرار الإفراج عن النائب الأردني هو خطأ استراتيجي - كان يجب مناقشة القضية في الكابينت، وكان يجب أن يُسجن لسنوات عديدة في إسرائيل ولا يُطلق سراحه.

وشدد، يجب أن تتوقف حكومة اليمين عن سياسة الضعف أمام غزة والأردن ولبنان وأي جهة تسعى لإلحاق الأذى بنا"

يشار، إلى أنّ القناة الـ(14) العبرية، تحدث صباحاً: أنّه "بعد حوالي أسبوعين من اعتقاله في معبر اللنبي بين الأردن وإسرائيل، وبحوزته أسلحة وذهب، استجابت إسرائيل لضغوط أردنية وستفرج عن عضو مجلس النواب عماد العدوان".

وسيفرج عن العدوان، عقب التوصل لتفاهمات مع الأردن حول قيام الأخيرة بمعاقبته على تهريب السلاح إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر اللنبي,

النائب السابق المحامي أسامة السعدي من طاقم الدفاع عن النائب عماد العدوان: "تم اخراج النائب العدوان من سجن عوفر اليوم مبكرًا ولن تكون هناك جلسة لتمديد توقيفه، وسيتم اطلاق سراحه خلال الساعات القريبة الى جسر الملك حسين، واعادته للمملكة الأردنية الهاشمية".

وقالت القناة، نقلاً عن جهاز الأمن العام "الشاباك": تسليم النائب الأردني عماد العدوان إلى السلطات الأردنية لاستكمال إجراءات التحقيق والمحاكمة معه، في أعقاب تهريبه السلاح إلى الأراضي الفلسطينية، حيث قام منذ فبراير 2022 بتنفيذ 12 عملية تهريب مختلفة إلى إسرائيل باستخدام جواز السفر الدبلوماس

اخر الأخبار