غزة خارج المعادلة التهويدية..

عصفور: طبيعة الرد الفلسطيني على "مجزرة الثلاثاء" سيحدد طبيعة المشهد القادم ..وقد يطيح بنتنياهو وحكومته- فيديو

تابعنا على:   00:03 2023-05-11

أمد/ القاهرة: أكد الوزير الفلسطيني السابق، حسن عصفور، أن رد فصائل المقاومة على العدوان الإسرائيلي الراهن على قطاع غزة، قد يخلق مشهدا جديدا في الصراع.

وقال عصفور في مداخلة مع قناة الغد الإخبارية، إن رد الفصائل الفلسطينية ربما ينعكس على الضفة والقدس والداخل الإسرائيلي، ولم يستبعد الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضح كذلك أن إسرائيل تحسب الرد الفلسطيني جيدا.

وشدد على أن الاحتلال يهاجم استباقيا لفرض معادلة سياسية جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة. واستكمل: "ومع ذلك فإن غزة خارج المعادلة التهويدية".

وأشار إلى أن إسرائيل لأول مرة أخذت رأي الولايات المتحدة قبل عملية الاغتيالات الأخيرة بحق قيادات في المقاومة.

وشدد الوزير السابق حسن عصفور على أن المعركة "فلسطينية إسرائيلية".

ودعا الوزير السابق، "الكل الفلسطيني" إلى تنحية الخلافات جانبا وخاصة ملف الانقسام الداخلي، موضحا أنه ملف أميركي إسرائيلي وليس لحركتي حماس أو السلطة الفلسطينية أي دور فيه، سوى أنهما أداتان للتنفيذ فقط. وذلك على حد قوله.

واختتم تصريحاته بأن الشعب العربي لن يقبل بتطوير العلاقات مع إسرائيل في ظل هذه المجازر اليومية بحق الفلسطينيين.

وشن جيش الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم السهم الواقي، أسفرت عن استشهاد 17 فلسطينيا بينهم 3 من قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إضافة إلى إصابة 37 آخرين.

وحملت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إعدام المدنيين الفلسطينيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بمن فيهم الأطفال والنساء.

اخر الأخبار