مواجهات عنيفة بالقدس..

جيش الاحتلال يداهم منازل ويشن حملة اعتقالات في الضفة- فيديو

تابعنا على:   08:30 2023-05-20

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتاداهم إلى مراكز تحقيقه، وعرف منهم:

1. يزيد كمال حبايبة- صانور جنوب جنين
2. ناصر عبد الهادي حبايبة- صانور
3. علي الحج محمد- المغير شرق رام الله
4. كاظم الحج محمد- المغير
5. عبد اللطيف حمدان- طولكرم
6. مجاهد حمدان- طولكرم
7. زيد حمدان- طولكرم
8. محمد شحادة- المغير
9. فادي محمد شحادة- المغير
10. مجدي العباسي - القدس

الخليل..

وفي التفاصيل.. اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، واعتقلت الشاب منتصر حسن أبو عياش عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمالاً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ، ستة مواطنين، بينهم ثلاثة اشقاء واحتجزت مركباتهم في مسافر يطا جنوب الخليل.

وذكر ت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من اسلام عيسى ربعي، ومحمد زياد ابو حميد، وعلي عيسى علي ربعي، والاشقاء مالك والياس واسلام احمد ربعي، وهم من مجموعة "صقور الجنوب للدفع الرباعي"، واحتجزت مركباتهم في منطقة خشم الدرج بمسافر يطا، اثناء قيامهم بمسار سياحي في تلك المنطقة.

رام الله..

 تواصل قوات الاحتلال، لليوم الثامن على التوالي، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال تواصل إغلاق المدخلين الرئيسين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق طويلة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت يوم الجمعة، أربعة مواطنين من القرية، التي تتعرض والقرى المجاورة لهجمات مستمرة من قبل المستوطنين، تتمثل في الاعتداء على المزارعين، وقلع الأشجار، وإحراق المحاصيل، وتخريب خطوط المياه.

طولكرم..

استولت سلطات الاحتلال، على خمسة دونمات من أراضي قرية شوفة، جنوب شرق طولكرم.

وأوضح أمين سر "فتح" في شوفة مراد دروبي لـ"وفا"، أن سلطات الاحتلال سلمت اخطارات بوضع اليد على نحو خمسة دونمات من أراضي القرية الواقعة على الطريق الممتدة من حاجز شوفة العسكري "البرج"، إلى الشمال باتجاه مستوطنة "أفني حيفتس"، المقامة على أراضي القرية.

وأضاف دروبي، أن أهالي القرية قدموا في وقت سابق اعتراضات لإبطال الإجراءات الرامية للاستيلاء على هذه الدونمات، الا أنها قوبلت بالرفض.

وأشار إلى أن القرية تتعرض بشكل يومي للمزيد من التضييق والخناق عليها، للسيطرة على ما تبقى من أراضيها لصالح المستوطنة المذكورة، التي التهمت آلاف الدونمات من أراضيها وأراضي القرى المجاورة وتمتد بوتيرة متسارعة باتجاه القرية.

جنين..

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من جنين على حاجز عسكري.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا- لم تعرف هويته بعد-، أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي يعبد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى جلبون، وفقوعة، وعربونة، والجلمة، ودير غزالة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

القدس.. 

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان، وقوات الاحتلال في بلدة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المقدسيين، الذين رشقوها بالحجارة وألقوا نجوها الألعاب النارية.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة الطور بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الناصر اللداوية، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار