هيئة الأسرى: الأسير مجد عمارنة وابنيه.. اعتقالات ادارية تعسفية وظروف صحية صعبة

تابعنا على:   10:59 2023-05-23

أمد/ رام الله: نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر يوم الثلاثاء، تفاصيل الوضع الصحي و الاعتقال التعسفي للأسير مجد عمارنة وابنيه مجاهد وأحمد المتواجدون في سجن النقب، بعد زيارة محامية الهيئة فادي عبيدات لهم للاطمئنان على وضعهم.   
 
وقالت الهيئة أن الأسير مجد عمارنة- عز الدين- ( 52 عاما) من جنين، خاض اضرابا عن الطعام  من تاريخ 23/04/2023 حتى تاريخ 04/05/2023 لمدة 12 يوما، وتم الاتفاق على فك الاضراب مقابل أن يتم تحديد سقف لاعتقاله الاداري، وتقديم العلاج لابنه مجاهد المعتقل معه بنفس القسم الى جانب ابنه الآخر احمد، والذي تم تحويله الى الاعتقال الاداري بحجة وجود ملف سري، حيث تم تمديده  ثلاثة مرات كل مرة اربعة اشهر، وينتهي التمديد الحالي بتاريخ 15/08/2023 . 
 
و يعاني مجاهد ( 21 عاما) والمحكوم لمدة عامين، من تشنجات بالوجه والكتفين والرجلين واليدين و انتفاخ بالشفتين وانزياح بالفم نتيجة اعطائه اربعة ابر بنج عندما راجع عيادة الاسنان.
وراجع العيادة عدة مرات، الا أن ادارة السجن أخلت بالاتفاق المتعلق بفك الاضراب مع والده، و لم يقدم لمجاهد أي علاج واليوم اصبح يعاني من حالة عصبية وتشتت ونسيان وعدم تركيز، ووضعه الصحي آخذ بالتدهور بشكل سريع.    
 
وأضاف محامي الهيئة، أن الأسير مجد عمارنة ضرير ويعاني من مشاكل بالمعدة والقولون العصبي والضغط ، كما تم تحويله الى الاعتقال الاداري بحجة وجود ملف سري وتمديده ثلاثة مرات لمدة ستة اشهر ، حيث ينتهي التمديد الحالي بتاريخ 18/06/2023 ، ومؤخرا أعطت المحكمة الاسرائيلية العليا موافقتها على تمديده للمرة الرابعة لمدة أربعة اشهر اضافية .

اخر الأخبار