باتت تختبئ خلف الجدران..

نصرالله: "الانقسام الداخلي في إسرائيل يقابله تماسك في محور المقاومة"!

تابعنا على:   21:33 2023-05-25

أمد/ بيروت: قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، في كلمة بمناسبة عيد "المقاومة والتحرير"، "ابارك لكم جميعًا هذه الذكرى الجميلة والعزيزة على قلوبنا جميعاً، والشكر دائمًا وابدا لله اولاً ولكل الذين صنعوا وساهموا في تحقيق هذا النصر ثانيًا".

وتوجَّه نصرالله بالشكر الى "الناس الذين حضنوا هذه المقاومة وقدموا فلاذات اكبادهم"، مضيفاً "الشكر للجيش اللبناني والقوى الأمنية وللفصائل الفلسطينية ولكل الرؤساء والقوى السياسية وكل من دعم مقاومتنا، والشكر لإيران وسوريا اللتين ساندتا ولا تزالان المقاومة ولكل القادة الجهاديين".

وأكد أن "من يشتبه بأن المعركة انتهت مع عدونا واهم فهناك جزء من أرضنا ما زال محتلاً"، معتبراً أن "احياء هذه المناسبة مهم أيضا للأجيال الجديدة التي لم تواكب أحداث الاحتلال والاذلال والحواجز والمعتقلات والأذى المعنوي والجسدي ولم يشهدوا تجربة المقـاومة تباتها وتضحياتها ومظلوميتها، وهذه تجربة يجب أن يطلعوا عليها ومن مسؤولية الاعلاميين والمؤرخين والفنانين والعلماء الاضاءة على هذه المرحلة".

ورأى أن "هذا الانتصار لم يأت بالمجان وليس نتيجة اعتصام هنا أو تدخل دولي هناك، انما نتيجة سنوات طوال من الصبر والشهادة والتحمل والتهجير، والأثمان التي قدمت لهذا الانتصار كانت غالية جدًا".

وأشار نصرالله، الى أن "ما يحصل داخل الكيان الإسرائيلي له تأثير مباشر على امن وسلامة لبنان"، معتبراً أنه "بعد الانسحاب من لبنان عام 2000 والانسحاب من غزة لم يعد هناك ما يسمى بإسرائيل الكبرى أو العظمى".

وأضاف "إسرائيل باتت اليوم تختبئ خلف الجدران والنيران وباتت تعجز عن فرض شروطها في أي مفاوضات مع الشعب الفلسطيني"، مشيراً الى أنه "لم تعد هناك هيمنة أميركية على العالم وباتت الأمور تتجه نحو عالم متعدد الأقطاب وهو ما يقلق إسرائيل".

وذكر أن "الإنقسام الداخلي الذي تشهده إسرائيل اليوم يقابله تماسك وثبات في محور المقاومة".

اخر الأخبار